بالصورة : إشادة كبيرة بــ” عقول سودانية ” قامت بتعديل محرك سيارة يعمل بالماء !!

بالصورة : إشادة كبيرة بــ” عقول سودانية ” قامت بتعديل محرك سيارة يعمل بالماء !!
لاقى الإنجــــــــاز الكبير الذي قام به مجموعة من طلاب الهندسة الميكانيكية بتعديل محرك سيارة ليعمل بالهيدروجين المستخلص من الماء بدلاً عن الوقود ، لاقى إشادة واسعة ” بالعقل السوداني ” وقدرته على الإبتكار وتطوير الذات ورفعة البلاد .
وكان فريق من طلاب جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا بالعاصمة السودانية ” الخرطوم ” قد قاموا بتعديل محرك سيارة ليعمل بالهيدروجين المستخلص من الماء ، وأجروا التطبيق الفعلي لاستخدام الهيدروجين فى تحريك سيارة وكانت تجربة ناجحة بكل المقاييس ، ويعد هذا الإبتكار من أعظم النجاحات بالعالم . 
ووسط حضور كبير من مسؤولين وخبراء من وزارات الطاقة والكهرباء والإتصالات وشركات البترول والمهتمين بهذا المجال طّور طلاب الهندسة الميكانيكية بالجامعة سيارة تعمل بالهيدروجين كوقود لمختلف محركات البنزين والديزل وتمت التجربة على سيارة بوكس هايلوكس موديل 1984 .
وأوضح الدكتور ” على محمد حمدان ” المشرف على بحث الطلاب أن الهيدروجين من مصادر الطاقة البديلة الذى يسهم بشكل كبير فى نظافة البيئة ويعول عليه ليصبح وقود مستقبلى بدلاً عن البترول وذلك لسهولة نقله وتخزينه ، وقال إن استخدام غاز الهيدروجين المولد من الماء مباشرة فى محرك داخلى يقلل من صرف الوقود بنسبة تصل الى 27% .
العيسابي ـ سوداناس
10410145_1485286715038652_1171581171454262231_n

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *