من أغرب المسابقات حول العالم..مسابقة”شيل حبيبتك واجرى بيها”فى أمريكا +صور

مسابقات غريبة وطريفة حول العالم، هى فرصة للترفيه والضحك واللعب، ومسابقة “زوجة أمريكا الشمالية” هى الأغرب حتى الآن، حيث يشارك الآلاف فى هذا الحدث من جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من أنها مسابقة تتطلب زوجين رجل وامرأة، إلا أنهما لا يجب أن يكونا متزوجين، وتعتمد المسابقة على حمل الرجل للمرأة التى تلف رجليها حول عنقه ويتدلى باقى جسدها على ظهره، ويجرى بها طريق تعترضه المياه والصخور، والفرق الفائزة ستتم تصفيتها لتشارك فى البطولة العالمية التى ستقام فى فنلندا.

المهرجان يعود تاريخه لعام 1800 حين كان اللصوص يدخلون المدن ويسرقونها ويسرقون النساء فما كان من رجال هذه القرى إلا الرد بنفس الطريقة وسرقة نساء اللصوص وتزوجهن. أخذ المهرجان شكل المسابقات مع بداية عام 1994، حيث تبدأ المسابقات فى أمريكا الشمالية وأستراليا وأستونيا والسويد، وتقام التصفيات النهائية للمهرجان فى فنلندا فى الملعب الذى وصلت مساحته إلى 278 مترا للركض وسط العقبات. جائزة المسابقة تعتمد على وزن الزوجة المحمولة فالفائزون يحصلون على بيرة بوزن الزوجة ومبلغ مالى مضاعف لوزنها. المسابقة غير العادية تتطلب الجرى لمسافة 253.5 متر وسط العقبات من الرمال والمياه “العقد الأستونى” هو شرط المسابقة، حيث تدفن الزوجة وجهها فى ظهر زوجها ولا تنظر للطريق ولا ترفع رأسها وإلا تكون خاسرة.

من شروط المسابقة أيضا ألا يقل عمر الزوجة عن 17 عاما والزوج عن 21 عاما، وألا يقل وزنها عن 49 كجم. شارك هذا العام 36 زوجا. كان الرقم القياسى لاجتياز المسافة 55.5 ثانية، وناله الزوجان مارجو وبيرجيت من تالين. كان الرقم القياسى لاجتياز المسافة 55.5 ثانية، وناله الزوجان مارجو وبيرجيت من تالين

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

دنيا الوطن

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *