منتخب السودان يقهر نيجيريا برأسية بكري المدينة + صور

حقق المنتخب السوداني فوزا ثمينا ومستحقا 1/ صفر على مضيفه منتخب نيجيريا اليوم السبت على ملعب الخرطوم في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها بالمغرب العام المقبل.

ويدين المنتخب السوداني بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه بكري المدينة الذي أحرز هدف المباراة الوحيد بضربة رأس بارعة قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

وقدم المنتخب السوداني أفضل مبارياته في التصفيات وبدا واضحا عزمه الأكيد على تحقيق أول انتصاراته في المجموعة عقب خسارته في الجولتين الماضيتين أمام جنوب أفريقيا والكونجو.

في المقابل ظهر المنتخب النيجيري بصوة باهتة للغاية، وابتعد نجومه عن مستواهم المعهود تماما ليتأزم موقف الفريق بشدة، بعدما أصبحت مهمته في الدفاع عن لقب البطولة الذي حققه في النسخة الماضية بجنوب أفريقيا شبه مستحيلة.

وتعد هذه الخسارة هي الثانية التي يتلقاها المنتخب النيجيري في المجموعة عقب خسارته 2/ 3 في الجولة الافتتاحية أمام ضيفه منتخب الكونجو، ليصبح مديره الفني ستيفن كيشي مهددا بالإقالة.

وحصد منتخب السودان أول ثلاث نقاط له في التصفيات ليرتقي إلى المركز الثالث، فيما توقف رصيد نيجيريا عند نقطة واحدة.

وانفرد منتخب جنوب أفريقيا بصدارة المجموعةعقب فوزه الثمين 2/ صفر على مضيفه منتخب الكونجو.

وفشل كلا المنتخبين في هز الشباك طوال الشوط الأول، قبل أن يحرز منتخب جنوب أفريقيا هدفين خلال ثلاث دقائق في الشوط الثاني.

وأحرز بونجاني ندولولا الهدف الأول لجنوب أفريقيا في الدقيقة 52، قبل أن يضيف زميله توكيلو رانيتي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 55.

ورفع المنتخب الجنوب أفريقي، المتوج باللقب عام 1996، رصيده بهذا الفوز إلى سبع نقاط في الصدارة بعدما حقق انتصاره الثاني في المجموعة مقابل تعادل واحد، متقدما بفارق نقطة واحدة عن منتخب الكونجو الذي أصبح في المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند ست نقاط، علما بأن هذه الخسارة هو الأولى له في المجموعة.

ويسعى المنتخب الكونجولي إلى تعويض الخسارة والعودة إلى الصدارة مرة أخرى عندما يواجه جنوب أفريقيا مجددا في الجولة الرابعة يوم الأربعاء المقبل.

كوووره

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *