“مازدا” يهاجم الإعلام بعد الفوز على نيجيريا

امتدح المدير الفني لمنتخب السوداني الوطني محمد عبد الله “مازدا” لاعبيه عقب تحقيقه للفوز مساء أمس علي ضيفه المنتخب النيجري بهدف اللاعب بكري المدينة في مباراة جرت بالعاصمة الخرطوم ضمن تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 .

وقال مازدا:” ان ثقتنا في اللاعب السوداني لم تتزحح قط ، وكنا واثقين من اللاعبين المحليين الذين تضرروا كثيراً من عملية التجنيس حيث صاروا لايجدون الفرصة للعب كأساسين بالأندية ، والأن بعد ما اتيحت لهم الفرصة أثبتوا جدارتهم “.

واشاد المدير الفني بوقفة الجماهير التي كان لها أكبر الأثر في تحقيق الفوز ،وفي المقابل شن مازدا هجوماً عنيفاً علي بعض الصحف التي شككت في قدرة المنتخب الوطني بتحقيق النتائج أمام الفرق الكبيرة ، وكذلك بعض القنوات التلفزيونية”.

واضاف انها قللت كثيراً من المنتخب ولاعبيه.

ومن جانبه أدلى المدير الفني للمنتخب النيجيري ستيفن كيشي بتصريح مقتضب ل”” قال فيه:” المباراة كانت جيدة من جانب السودان, وسوف نعمل على الفوز بمباراة الرد في ابوجا”

من جهة أخرى تلقى المنتخب السوداني بفقدانه لخدمات حارسه الأساسي وحارس مرمى نادي الهلال المعز محجوب في مباراة المنتخب المقبلة أمام نظيره النيجيري يوم الأربعاء على ذات التصفيات بملعب الآخير يوم 15 إكتوبر الجاري.

وكان المعز قد تألق بشكل لافت في مباراة منتخب بلاده أمس وكان أحد أبرز لاعبي المنتخب السوداني ولكنه نال بطاقة صفراء من حكم المباراة الزامبي في آخر اللحظات وقبلها كان تلقى إنذارا في مباراة المنتخب السوداني ضد الكونجو في الجولة السابقة.

وقرر المدير الفني لمنتخب السودان محمد عبد الله مازدا السفر بالحارسين البديلين أكرم الهادي سليم المعار من المريخ للأهلي الخرطوم, وعبد الرحمن الدعيع حارس مرمى الأهلي شندي, وقال مازدا ل””: قد نفكر في إلحاق حارس ثالث تحسبا لأي ظروف قد تحدث لاحد الحارسين المرافقين”.

بدوره أكد الدكتور معتصم جعفر رئيس الإتحاد السودانى لكرة القدم بأن إتحاده سيعمل على تهيئة أجواء مثالية للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم “صقور الجديان” في مشوارهم في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية بالمغرب 2015م وتذليل كافة الصعاب التى تعترضهم وتسخير كافة علاقات وإمكانيات وقدرات الإتحاد لتحقيق ذلك الهدف.

وأشاد عفر بالفوز الذي حققه صقور الجديان على النسور الخضراء وقال إن هذا الفوز تحقق بمجهود الجهاز الفني واللاعبين الذين تعاملوا مع المباراة ومعطياتها وأحداثها بالصورة المطلوبة .

وإمتدح الجماهير الرياضية الغفيرة التى حضرت لإستاد الخرطوم وشجعت اللاعبين وآزرتهم طيلة زمن المباراة حتى تحقق الإنتصار فكانت لوقفتهم المشرفة خلف اللاعبين والجهاز الفني دوراً كبيراً.

كوووره

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *