بالصور … إشتباكات بين الأمن السعودي ومصريين وإصابة بعضهم لتأخر إنهاء سفرهم

قال الحاج حسن كامل، أحد المصريين المتواجدين بالسعودية ضمن أتوبيسات خدمة الحجاج، لـ«المصري اليوم»، إن عدد الأتوبيسات التي تنقل المصريين 35 أتوبيسًا، من عمال خدمة الحجاج المصريين، في منطقة البلاغة التابعة لمدينة ضبا، وإن الأتوبيسات متواجدة في نفس المنطقة منذ يوم ونصف، متهما السلطات السعودية تتعنت في نقلهم إلى القاهرة، بحسب قوله.

وأوضح أن سبب الاشتباكات أن السلطات السعودية وعدتهم بإنهاء إجراءات سفرهم في العاشرة من مساء اليوم، ولم تفي بوعدها بحسب قوله، ما أدى إلى حالة من التذمر والشد والجذب مع السلطات السعودية، وحدثت اشتباكات متبادلة بين الطرفين أدت إلى إصابة عدد من المصريين، وتحطيم عدد من الأتوبيسات.

من جانبها، اتهمت السعودية عدد من الحجاج المصريين، بإحداث أعمال شغب بمحافظة ضباء، لتأخر سفرهم، بحسب موقع صحفية «صدى» السعودية.

أن مجموعه من المصريين، مساء اﻷحد، قاموا بإحداث أعمال شغب بمجمع البلاغة بمحافظة ضباء محتجين على تأخر سفرهم وقاموا بضرب وتكسير سيارات المواطنين والعبث بالممتلكات العامة والمرافق محتجين على تأخر سفرهم من محافظة ضباء فيما، وأوقفوا المارة سياراتهم بعيدا عن الموقع خوفا عليها من التكسير وسط تواجد مكثف للدوريات اﻷمنية لمحاولة السيطرة على الوضع.

ولم يصدر حتى الآن أي بيانات رسمية، من الخارجية المصرية أو السعودية، لتوضيح ملابسات وحقيقة ما حدث.

المصري اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *