الإمارات تبتكر أول محكمة متنقلة في العالم + صور

عرضت دائرة القضاء في أبوظبي خلال مشاركتها في معرض “جيتكس” 2014، المحكمة النموذجية المتنقلة التي تُعتبر الأولى من نوعها في العالم، والتي لاقت اهتماماً بالغاً من المشاركين في المعرض، الذين توافدوا للتعرف على هذا النموذج الفريد في تقديم الخدمات القضائية.

وحسب صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بتفقّد حافلة المحكمة النموذجية المتنقلة.

ويُعتبر ظهور المحكمة المتنقلة في معرض “جيتكس” هو الظهور العلني الأول لها في إطار دورها في نشر الثقافة القانونية بين مختلف فئات المجتمع.

حيث لاقت إقبالاً كبيراً من ضيوف وزوار المعرض الذين حرصوا على زيارة الحافلة التي تضم المحكمة المتنقلة، واستمعوا إلى شرح حول الخدمات العدلية والقضائية التي تقدمها دائرة القضاء، كما شاهدوا الأفلام التوعوية التي تعرض على الشاشات الموجودة في الحافلة، واطلعوا على أهم النظم الإلكترونية المعتمدة لدى دائرة القضاء.

وقال صلاح خميس سهيل الجنيبي، مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي في دائرة القضاء في أبوظبي، إن مبادرة المحكمة النموذجية المتنقلة تجسد استراتيجية دائرة القضاء في أبوظبي التي تؤكد تطوير الخدمات القضائية والعدلية بأساليب إبداعية توفر وقت وجهد المتعاملين، والوصول بخدماتها إلى جميع فئاتهم في كل وقت وأي مكان.

 

صحيفة سبق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *