كان يدرس بجامعة «العلوم الطبية والتكنولوجيا» بالخرطوم.. طالب سعودي ضمن خلية إرهابية في بريطانيا

أحبطت السلطات البريطانية أول عمل إرهابي كان مجموعة من الشباب بينهم طالب كلية طب من أصول سعودية، يعتزمون تنفيذه.

وأوضحت الشرطة البريطانية في تصريحات لصحيفة “ديلي ميل”، ونقلتها صحيفة “مكة” أن تغريدة على تويتر قادتهم للقبض على طارق حساني البالغ من العمر 20 عاما وأربعة آخرين، قال حساني فيها «إني أشم رائحة حرب وشيكة».

وأشارت الصحيفة إلى أن شبكة إرهابية يتزعمها حساني ألقي القبض عليها ضمت ياسر محمود 20 عامًا مصري الجنسية، وجواسي أبوزيد 21 عاما من ليبيا، ورضوان خضر20 عامًا من أصول كردية، وطالب فيزياء عربيا لم تفصح جهات التحقيق عن اسمه.

وأوضحت الديلي ميل أن حساني ابن لأب سعودي وأم مغربية شن في إحدى تغريداته انتقادات لاذعة للمملكة المتحدة مطالبا جميع المسلمين المقيمين في ديار الكفر بضرورة مغادرتها، والذهاب للعيش في ديار الإسلام، على حد وصفه.

وأفادت الصحيفة أن «طارق حساني» تمكن من الذهاب لسوريا أثناء فترة إقامته بالسودان، حيث كان يدرس بجامعة «العلوم الطبية والتكنولوجيا» بالخرطوم قبل قدومه لبريطانيا للدارسة.
إلى ذلك، ذكر مصدر في سفارة السعودية في لندن فضل عدم الكشف عن اسمه، تعليقا على خبر بثته صحيفة الديلي ميل البريطانية، أنه لم يصلهم أي بلاغ رسمي من قبل أي جهة في السلطات البريطانية بالقبض على مواطن سعودي بتهمة الإرهاب.

موقع العربية

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *