مبارك البلال : فئران لندن تتعالج من الاكتئاب في السودان

بحث علمي جميل يقوم به طالب شاب بكلية الرازي للعلوم الطبية بالخرطوم حول اعداد دواء لمعالجة فئران تعاني من الاكتئاب حتي يتم معرفة مفعول هذا الدواء والمهم في الامر ان هذه الفئران التي تعاني من الاكتئاب هي ليست فئران سودانية لان السودان لا توجد به فئران وانما ( جقور ) والجقر بطبعه لا يعرف معني الاكتئاب وهو ضار ويسبب الاكتئاب للاخرين حيث تم استجلاب تلك الفئران وعددها (13) فأرا من انجلترا مستعمرتنا السابقة بواسطة خاله المقيم هناك وهي فئران جميلة الشكل وخجولة ولكنها تعاني من الاكتئاب حيث وصلت مع احدي السفريات القادمة من عاصمة الضباب الي السودان حتي يتم اجراء حقنها بتلك المادة وبالفعل كانت التجربة ناجحة جدا فعند وصولها الي السودان كانت ايضا منزوية عن بعضها وكل واحد من تلك الفئران وهي خليط بين الاناث والذكور مبتعدة عن بعضها ولكن بعد التجربة اصبحت قريبة من بعضها ومنشرحة النفس ومعني ذلك ان الفئران البريطانية تعالجت من الاكتئاب في السودان .. عاوزين نصدر ناس لبريطانيا ليتم معالجتهم من الاكتئاب الذي يعانون منه في السودان بسبب اشياء كثيرة جدا ولكن الحمد لله ان فئران الخواجات اصبحت تتعالج عندنا في السودان .
عيد القوات المسلحة المصرية
*{‬ ظروف السفر للخارج حرمتني من المشاركة في الدعوة الكريمة التي قدمها لي سعادة عميد اركان حرب عمرو كمال البكري ملحق الدفاع بسفارة جمهورية مصر العربية الشقيقة بالخرطوم والسيدة حرمه بمناسبة يوم القوات المسلحة المصرية والتي كانت بفندق روتانا سلام وحقيقة القوات المسلحة المصرية يكفي انها صاحبة العبور الشهير الذي رد كرامة الجندي العربي التحية للقوات المسلحة المصرية بمناسبة يومها ونتمني ان نشاركهم دائما الافراح .
حاجة اخيرة
*{‬ الدايرنو بتقطعوا الظلط والما دايرنو بتوصفوا ليهو البيت غلط .. فاهمني يا حبيبي !!؟؟
حاجة في الزمن الاضافي
*{‬ تجري جري الوحوش غير رزقك ما بتحوش ايها الارزقي كسار الثلج لرجال المال والاعمال ..
حاجة داخل النص
*{‬ مسكين البدأ يأمل .. الشاب المحتال طردوه بعد ان ازدادت اماله اكثر من اللازم ..
حاجة خارج النص
*{‬ لست متفائلا بان يحقق منتخبنا الوطني اي نتيجة ايجابية في معركته القادمة مع نيجيريا لاننا نلعب بالصدفة .. نفوز بالصدفة ونخسر بدون صدفة

الكاتب : مبارك البلال
الكلام الساخن – صحيفة الدار

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *