مصرع خمسة أشخاص في حادث بطريق التحدي

لقي خمسة أشخاص مصرعهم وجرح سبعة آخرون، يوم الثلاثاء، في حادث مروري على طريق التحدي إثر تصادم إحدى المقطورات مع بص سياحي قرب منطقة الواحة. وشرعت السلطات في نقل الجثامين وإسعاف المصابين لمستشفيات الدامر وعطبرة.

وقال مدير دائرة المرور السريع بنهر النيل سلمان محمد الطيب، لـ “الشروق”، إن الحادث وقع قرب منطقة الواحة حينما انفصلت مقطورة خلفية لإحدى الشاحنات، واعترضت مسار البص واصطدمت به.

وأشار إلى أن دائرة المرور وعبر فرق نقاطها المرتكزة على طول الطريق، وصلت إلى موقع الحادث وأجرت اللازم.

وأضاف الطيب أن عمليات نقل الجثامين وإسعاف المصابين تمت بشكل سريع إلى مستشفيات الدامر وعطبرة، حيث تلقى المصابون والجرحى الخدمات الطبية اللازمة هناك.

عالقون بميناء عطبرة

الأمين العام لغرفة النقل الفرعية للبصات السفرية بنهر النيل يقول إن تعثر حركة النقل من وإلى الولاية اقتضتها ظروف التفويج العكسي، وتكدس المسافرين العائدين من مدن الولاية للخرطوم
“وفي منحى آخر، شكا العشرات من المسافرين العالقين بميناء عطبرة البري من تعثر حركة السفر من عطبرة إلى الخرطوم، منتقدين إصرار غرفة النقل الفرعية للبصات السفرية إبقائها على قيمة التذكرة المرتفعة بنسبة 30% أثناء عطلة العيد.

وأكد مواطنون لـ “الشروق” عدم وجود أي مبرر يجعل أصحاب شركة النقل يتماطلون في تسيير الرحلات بخلاف ما هو معتاد عليه من حيث التوقيت والقيمة الخاصة بالتذكرة.

وحمل العالقون السلطات المحلية والمركزية عدم حماية المواطن، وما أسموه جشع المضاربات في قيمة تذاكر البصات والفوضى التي ظلت تعقب حركة السفر قبل وبعد عطلات الأعياد والمواسم.

من جانبه، قال الأمين العام لغرفة النقل الفرعية للبصات السفرية بنهر النيل إسماعيل إدريس، إن تعثر حركة النقل من وإلى الولاية اقتضتها ظروف التفويج العكسي، وتكدس المسافرين العائدين من مدن الولاية للخرطوم.

وأضاف لـ “الشروق” أن الغرفة تبذل مساعي كبيرة لتجاوز الظروف الحالية بتوفير مواعين النقل للمسافرين. ونفى أن تكون للغرفة أي صلة لها بزيادة تذاكر السفر.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *