ولاية الخرطوم تعد لإطلاق أكبر تظاهرة ثقافية وسياحية وفنية

تعد ولاية الخرطوم لإطلاق أكبر تظاهرة ثقافية وسياحية وفنية خلال الأيام القادمة لإبراز الإبداع السوداني ونشرة والتعريف به خارجياً .
وبحث اجتماع موسع عقده والى الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر مع د. محمد يوسف الدقير ــ وزير الثقافة والإعلام وقيادات الوزارة وهيئاتها المتخصصة أبرز فعاليات التظاهرة والتي على رأسها تدشين الكتاب السوداني والذي يضم مائة عنوان لمؤلفين وكتاب سودانيين بغرض التعريف بالمبدع السوداني يصاحب المعرض فعاليات ثقافية في مجالات الأدب والفنون وتحديد مواقع في الساحة الخضراء ومركز أمدرمان الثقافي وحديقة الشهداء لتوزيع الكتب . ومن الفعاليات إقامة مهرجان الخرطوم الدولي السياحي والذي يتضمن إصدار دليل سياحي يوضح المناطق والمواقع السياحية يصاحبه تطوير المناطق السياحية والأثرية وسيكون المهرجان شاملاً للمحليات ألـ 7 ، ويتوقع أن تشارك في المهرجان شخصيات ومؤسسات عربية مهتمة بالسياحة ستساهم في نقل صورة عن واقع الخرطوم من خلال الآليات والوسائل التي تمتلكها هذه المؤسسات.
وقال وزير الثقافة والإعلام إن التظاهرة الثقافية تتضمن مهرجان لأغنية الطفل ومسابقة لأفضل الأعمال المنتجة للأطفال ومؤتمر عن قضايا المسرح ومؤتمر للتشكيليين يقدمون من خلاله رؤيتهم لتجميل الخرطوم.
إلى ذلك وجه الوالي وزارة الثقافة والإعلام بالولاية بالإعداد الجيد للتظاهرة الثقافية والتنسيق المحكم مع كافة الأطراف الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالإبداع لعكس صورة مشرفة لولاية الخرطوم وإبراز الثراء والتنوع والتميز الذي تتمتع به الخرطوم كعاصمة للهوية الجامعة والتنسيق كذلك مع وزارة الثقافة الاتحادية بشأن المشاركين من خارج البلاد.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *