بدء شحن قطار مواصلات الخرطوم من الصين

أعلنت ولاية الخرطوم عن بدء شحن الدفعة الأولى من قطارات مواصلات الولاية من دولة الصين إعتباراً من اليوم الخميس الموافق 16 أكتوبر متوقعة أن يصل الخرطوم نهاية الشهرين القادمين على أن ينطلق القطار في نقل الركاب قبل نهاية العام الحالي.
وكشف د. عبد السميع حيدر مدير هيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة بولاية الخرطوم لـ(smc) عن تحرك وفد برئاسة وزير المالية الولائية ووزير البنى التحتية لشحن القطارات، مؤكداً أن القطارات ستخدم كل الخطوط بجانب ربط أطراف الولاية ببعضها البعض.
وأعلن عبد السميع عن فتح الفرصة في هيئة الصناعات الصغيرة لكل من يريد أن يتملك بصات صغيرة، مبيناً أن الهيئة تستهدف الوصول إلى ألف بص ميني صغير، نافياً وجود أزمة في المواصلات وعزا الإشكالات الحالية في المواصلات إلى سفر سائقي البصات إلى الولايات للأعياد والعمل في الحج وقال:( إنها ستحل قريباً).
الجدير بالذكر أن مشروع قطار مواصلات الخرطوم يتم تنفيذه بشراكة بين هيئة السكة حديد ومجموعة (نوفلز) الوطنية وتبدأ المرحلة الأولى بـ(6) قطارات بعدد (18) عربة كما قامت الولاية بالإتفاق مع الشركة المصنعة لإنشاء الإحتياجات اللوجستية للقطار وتشمل الأرصفة والمحطات وحماية مسار القطار لمنع وقوع الحوادث.

smc
أ.ع

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *