نافع يسلم رئيس البرلمان المالي وثائق انضمام الوطني لمجلس الأحزاب الإفريقية

التقي الأمين العام لمجلس الأحزاب السياسية الإفريقية الدكتور نافع علي نافع بمقر المجلس بالخرطوم اليوم رئيس البرلمان المالي ووفد الحزب الحاكم في مالي الذي يزور البلاد حاليا بدعوة من المجلس الوطني .
وبحث اللقاء رغبة الحزب الحاكم في مالي في الانضمام لعضوية مجلس الأحزاب السياسية الإفريقية ، والعلاقات الثنائية بين البلدين .
ووصف دكتور نافع في تصريحات صحفية عقب اللقاء زيارة الوفد المالي بأنها دفعة قوية للعلاقات بين الأحزاب السياسية الإفريقية وتدفع التعاون بين المجلس الوطني والبرلمان المالي .
وأوضح أن الجانبين ركزا خلال اللقاء علي مجمل الأوضاع وتحدثا عن الزيارة وأثرها علي علاقات البلدين مشيرا إلي انه تم تقديم الوثائق المتعلقة بالانضمام لعضوية مجلس الأحزاب السياسية الإفريقية للحزب الحاكم في مالي .
وقال رئيس البرلمان المالي اسحق سيدي بيه في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن اللقاء تطرق إلي مستقبل علاقات البلدين علي ضوء العلاقات الاقتصادية والأمنية مؤكدا أن اللقاء كان بناءا ووديا .
من جانبه أوضح مختار موسي صالح أمين العلاقات الخارجية بالحزب الحاكم في مالي حرص بلاده علي دعم وتطوير علاقات التعاون مع السودان مؤكدا قناعة حزبه بان التعاون بين الشعوب يتم عبر القنوات السياسية وقال إن حزبه يعمل لمصلحة الشعوب الإفريقية مسالة انضمام الحزب الحاكم في مالي إلي المجلس.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *