السودان و مالي يوقعان عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تعزيزا للعلاقات بين البلدين

وقع السودان ومالي في ختام مباحثاتهما المشتركة اليوم على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تصب في مسار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد د. الفاتح عز الدين رئيس البرلمان السوداني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بفندق كورنثيا بالخرطوم في ختام زيارة رئيس البرلمان المالي إن زيارة رئيس البرلمان المالي على رأس وفد بلاده للسودان تأتي في إطار تطوير وتقوية العلاقات الأزلية بين البلدين وتجديد روح العلاقات العريقة بين السودان ومالي التي تقوم علي التعاون وتبادل الخبرات.

وأبان رئيس البرلمان إن المحيط الافريقي يحتاج إلي تضامن وتعاون في كافة المجالات، مشيرا الى أن زيارة الوفد المالي للسودان شملت لقاءات مع الأجهزة السياسية والتنفيذية بالبلاد وبحثت أوجه التعاون والتبادل في كافة المجالات، مؤكدا أن البرلمان السوداني يسعى دائما الى تعزيز العلاقات مع دول الجوار .

وأكد اساكا سيد بيه رئيس البرلمان المالي أن بلاده تسعى الى إحداث علاقات متميزة مع السودان، مشيرا الي العلاقات بين السودان ومالي قديمة ومتجذرة، موضحا أن الاهداف الأساسية لزيارته تهدف الى تقوية وتدعيم الصلات بين البلدين وتأطير العلاقات بين مالي والسودان.

وقال إن الزيارة اشتملت على زيارات لعدد كبير من المشاريع السودانية الناجحة، منوها الى انه استشعر إخلاص القيادة السودانية لمواطنيها وشعبها .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *