كيف تحافظ على عينيك من قصر البصر و فقدان النظر؟

لاشك أن العين من الأعضاء المهمة جدا في جسم الإنسان، إذ أن حاسة البصر هي التي تمنح الإنسان القدرة على رؤية العالم من حوله، غير أن الكثيرين يتعرضون خلال حياتهم اليومية للتعب البصري. وهذه بعض الوصفات لتحافظ على قوة نظرك.

يقترح موقع “Doctissimo” الصحي الفرنسي بعض الوصفات العملية من أجل الحفاظ على حاسة البصر وقوة النظر، وذلك من خلال فهم اضطرابات حاسة البصر ومعرفتها، وهي مجموعة من المشاكل التي تتعرض لها العين دون أن يلقي لها البعض بالا، كقصر النظر والحَوَّل الخفيف المؤقت بالإضافة إلى الإحساس أحيانا بغشاوة من الضباب حول العين مما يؤثر على النظر.

وحسب ذات الموقع، فإن مثل هذه المشاكل قد تؤدي إلى ضعف في البصر أو إلى العمى إذا لم تتم معالجتها واستشارة طبيب العيون بصفة مستمرة. هذه الاستشارة يجب أن تبدأ منذ الولادة، حيث ينصح الموقع بزيارة الطبيب كل ستة أشهر من أجل التأكد من الصحة البصرية للطفل. كما ينصح كذلك ببدء استشارة الطبيب أيضا بعد سن الأربعين حيث يبدأ البصر بالضعف عند بعض الأشخاص.

وللمحافظة على قوة البصر، يقترح الموقع ذاته أيضا تنظيف اليدين عند استعمال العدسات اللاصقة والإنقاص من ساعات الجلوس أمام شاشات الحاسوب والتلفاز، وكذا تنظيم أوقات القراءة تفاديا لتعب العينين، والقيام باستراحات قصيرة أثناء العمل على الحاسوب من أجل مساعدة العينين على اعتياد بعد النظر.

DW

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *