تعرفي على فوائد العنوسة!

يرى خبير التنمية الذاتية، الأمريكي دانيال والان، على موقع لايف هاك، أن الذين لم يحالفهم الحظ بالزواج ليسوا بالضرورة تعساء يفتقرون للحظ، وأن من يخاف من العنوسة، ربما لا يعرف فوائدها بعد.

ويقول والان: “هناك 9 فوائد لا يعرفها الكثيرون ممن لم يتزوجوا، ربما تجعلهم أكثر حظاً من الآخرين”.

1 – السفر في أي وقت بلا التزام اتجاه شريك
لا يحبذ الزوج أو الزوجة عادة أن يتخذ شريك حياتهم قراراً دون أن يكون جزءاً منه، وفي السفر يصبح المتزوجون كرزمة تتنقل مع بعضها البعض، لكن العانس يستطيع أو تستطيع السفر في أي وقت لأي جهة، بلا التزام بالآخر.

2 – التعرف إلى مختلف أنواع البشر
في حالة العلاقة الزوجية، يصبح كل طرف مرتبطاً برأي الآخر في علاقاته مع الناس والتعرف إلى اشخاص معينين دون غيرهم، لكن في حالة العنوسة لا وجود لهذا، مما يعني فرصاً أوسع لفهم الحياة والاحتكاك بالبشر في تجارب حياتية غنية.

3 – الاهتمام بنفسك
في حالة العنوسة يستطيع الرجل والمرأة الاهتمام بأنفسهما كل على حدة بشكل إيجابي، فمثلاً أظهرت دراسة بريطانية أخيرة أن 62% من الناس كسبوا 14 باوند زيادة حين ارتبطوا بعلاقة، وأظهروا أنماط حياتية سيئة أكثر، مثل مشاهدة التلفزيون لوقت طويل، والأكل غير الصحي، بينما كان العزاب من الجنسين أفضل حالاً بكثير.

4 – توفير الوقت
الارتباط بشريك يأكل وقتك بمعنى الكلمة، والكثير من المتزوجين في الواقع يضيعون وقتهم فيما لا يفيد سوياً، حيث يغلب عليهم التفكير النمطي تجاه الواجبات والحقوق، ولهذا يشتكي أغلبية المتزوجين من تسلل الرتابة وهروب الحب من حياتهم.

5 – النوم في هدوء وسلام
الزواج ليس جنة، بل يترتب عليه قلق ومسؤليات جمة، وأرق وسهر الليالي، للعناية بالأطفال وغيرها، لكن في معسكر العنوسة، تبدو الأمور أفضل بكثير.

6- الاعتماد على النفس
الحياة الزوجية تجعل الطرفين يعتمدان على بعضهما البعض بشكل أو آخر، فيعتمد أحدهما على شريكه لإنجاز الأمور اليومية المنزلية، بينما يعتمد عليه الآخر في تنظيم المسائل وحل المشاكل، أو ما شابه، والأخطر هو الاعتماد العاطفي للطرفين على بعضهما، لكن في عالم العنوسة على كل شخص الاعتماد على نفسه، وهذه قيمة إيجابية.

7 – التواصل الأنشط مع الأصدقاء
المتزوجون لا يملكون الوقت الكافي لقضاء الوقت مع الأصدقاء وتوثيق علاقاتهم بالجدد منهم، وخوض التجارب الممتعة والدافئة مع الأصدقاء، لكن العوانس يستطيعون ذلك.

8 – تجنب القبول بالسيء والتنازل
بحسب دراسة أمريكية، فإن 50% من المتزوجين هم في الواقع تعساء جداً ويعيشون علاقات سيئة، يقبلون بها، ويتنازلون عن أمور كثيرة، لأسباب مادية واجتماعية كثيرة، وبسبب الأطفال، وهذا اسوأ بكثير من شعور الوحدة الذي يخافه العانس، الذي في هذه الحال هو الأكثر حظاً.

9 – تستطيع الاستمتاع بالحرية
على بساطة مفهوم الحرية بالنسبة للبعض، إلا أنه لا يقدر بثمن، وقد يحسد المتزوجون العوانس على الحرية التي يتمتعون بها، من ابسط الأمور لأكبرها.

العنوسة ليست وحشاً، بل في الغالب صديق حميم، عليك فهمه لتقضي أفضل الوقت وتتقدم للأفضل.

دنيا الوطن

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *