القبض على مروجي عملات مزيفة بالدخينات

ألقت شرطة أمن المجتمع بالكلاكلة غرب القبض على متهمين ينشطون في تداول العملة المزيفة وبحوزتهم (500) جنيه بالدخينات جنوب الخرطوم، تم ضبط المتهمين وفق معلومة توفرت لدى الشرطة تفيد بنشاط المتهمين في تداول العملة المزيفة بواسطة كمين نصبته الشرطة للإيقاع بالمتهمين، واقتيدوا إلى قسم الشرطة لمواجهة بلاغ بموجب المادة (117) من القانون الجنائي، وبعد اكتمال الإجراءات وجهت النيابة تهمة التزييف للمتهمين.

مصرع وإصابة “11” شخصا في انقلاب بص سياحي بالكاملين

الخرطوم – بخيتة زايد

لقي شخص مصرعه وأصيب (11) آخرين إصابات متفاوتة، صباح أمس الأحدـ في حادثة انقلاب بص سياحي تحرك من الخرطوم في الساعة السابعة في طريقه إلى مدني بالقرب من محطة الكهرباء في الكاملين بولاية الجزيرة، وكشف العقيد شرطة مالك ساتي، مدير الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة العامة للمرور، أن الحادثة نتجت عن عطل ميكانيكي في البص تسبب في فقدانه التوازن ما أدى لانقلابه على جانب طريق مدني الخرطوم، وتوفى في الحال شخص مجهول الهوية وأصيب (11) من الركاب، وقامت دوريات المرور بإسعافهم للمستشفى ووصفت مصادر طبية إصاباتهم بالبسيطة والخطيرة، وتم حجزهم تحت الرعاية الطبية، وأحيلت الجثة للمشرحة للكشف عليها بواسطة الطبيب الشرعي بمشرحة الخرطوم، بعد تدوين بلاغ بالحادثة تحت طائلة قانون الحركة والمرور.

معتوه يعتدي بالضرب على سيدة في بحري

بحري – (اليوم التالي)

تعرضت سيدة للاعتداء بالضرب من قبل رجل معتوه، ما سبب لها الأذى الجسيم أثناء تواجدها بموقف شندي  في بحري. وحسب شهود عيان، أنهم فوجئوا بالمعتوه يتهجم على السيدة ويقوم بضربها، ولولا تدخل أفراد المباحث في المكان لحدث ما لا يحمد عقباه. حيث تمكنوا من السيطرة على المعتوه واقتادوه إلى قسم الشرطة، وتم إسعاف السيدة المجني عليها للعلاج بحوادث بحري بعد تدوين بلاغ بالأذى الجسيم.

السجن “10” سنوات على مروج مخدرات بالكلاكلة

الخرطوم – (اليوم التالي)

أوقعت المحكمة الجنائية العامة بالكلاكلة عقوبة السجن (10) أعوام على مروج حشيش، وألزمته بدفع غرامة (200) جنيه لإدانته بتهمة ترويج المخدرات تحت طائلة المادة (16أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية, واستندت المحكمة في إدانته على البينات المقدمة، وثبت من خلالها أن فريق المكافحة ضبط المتهم متلبسا ببيع الحشيش في مبايعة وهمية تم الإعداد لها بمبلغ عشرين جنيها مرقمة من النيابة، وأكد الشهود ضبط المبلغ والمخدرات المعروضات في حيازة المتهم، كما عجز عن تقديم بينات أو شهود يدحضون بينة الاتهام التي جاءت قوية في مواجهته، وبناءا على ما قدم من بينات اطمأن لها وجدان المحكمة وصدقها قررت إدانته بالتهمة المنسوبة إليه وقضت عليه بالسجن عشر سنوات والغرامة.

القبض على عصابة سرقات نسائية في مدينة النيل

أم درمان – (اليوم التالي)

ألقت الشرطة، أمس الأحد، القبض على عصابة نسائية من (5) سيدات روعت سكان مدينة النيل بأم درمان، وكشف صاحب المنزل في بلاغه لدى الشرطة أنه خرج لقضاء بعض الأغراض، وفي الأثناء استغللن خروجه وقمن بالدخول للمنزل وعند عودته فوجئ بالنساء الخمس يخرجن من منزله، ما دفعه إلى توقيفهم وإبلاغ الشرطة، وبوصول دورية الشرطة وتفتيشهن عثروا على مبلغ (75,000) جنيه استولين عليها من المنزل، وعليه تم اقتيادهن إلى قسم الشرطة وتدوين بلاغ في مواجهتهن بالاشتراك في السرقة. ويذكر أن مواطني الحي والأحياء المجاورة تكررت شكواهم من السرقات النهارية من خادمات المنازل اللائي يبحثن عن عمل باليومية داخل الأحياء، وعادة ما يستغل بعضهن غياب الأسر وترك الأبواب مفتوحة لتنفيذ السرقات.

ضبط “1640” رأس حشيش بود البخيت

أم درمان – (اليوم التالي)

ضبطت شرطة مكافحة المخدرات (1640) قندول حشيش و(ركشتين) تستخدمان في ترويج وتوزيع الحشيش من داخل منزل بمنطقة ود البخيت شمال أم درمان، أمس الأحد، وألقت القبض على رجل وزوجته بتهمة حيازة المخدرات المضبوطة إثر معلومات توفرت لشرطة مكافحة المخدرات شعبة أم درمان تفيد بأن كمية من الحشيش دخلت منطقة ود البخيت، وتم تكثيف المراقبة على المتعاملين والمتعاطين للحشيش بالمنطقة، ومن خلالهم تم تحديد أحد المتهمين ومراقبة منزله ورصده وهو يبيع جزءا من الحشيش، وعليه تمت مداهمة المنزل وبتفتيشه تم العثور على (1640) قندول حشيش مخبأة داخل جوالات، وضبطوا (ركشتين) داخل المنزل يتم استخدامهما في ترويج الحشيش، وألقوا القبض على المتهم وزوجته واتخذ في مواجهتهما إجراءات قانونية بقسم شرطة الثورة جنوب، وتدوين بلاغ تحت المادة (15أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

السلطات توقف “13” أجنبيا دخلوا البلاد بطرق غير شرعية

بحري – (اليوم التالي)

أوقفت الشرطة (13) أجنبيا تسللوا للبلاد بطرق غير شرعية في شرق النيل، وكانت الشرطة رصدت تحركاتهم في المنطقة وبتوقيفهم وسؤالهم عن أوراقهم الرسمية وهوياتهم، اتضح أنهم دخلوا عن طريق التهريب ولا يملكون أية أوراق رسمية تخول لهم دخول البلاد والإقامة فيها، وعليه تم اقتيادهم إلى قسم شرطة التكامل بالحاج يوسف، وتدوين بلاغات في مواجهتهم تحت المادة (31أ) من قانون الجوازات والهجرة.

شاب يهشم رأس جاره بعصا

الخرطوم – (اليوم التالي)

اتهمت النيابة شابا بالقتل العمد لقتله وتهشيمه رأس جاره بـ(عكاز) انتقاما منه على خلفية مشاجرة قديمة داخل منزله بحي مانديلا في مايو. وبحسب بلاغ تلقته الشرطة، أن المتهم اعتدى على القتيل وتسبب في وفاته، تحرك فريق من رجال الشرطة لمكان الحادثة ونقلت الجثة للمشرحة، وتم توقيف المتهم وإخضاعه لتحقيقات اعترف خلالها بأنه انتقم منه بسبب خلاف قديم شارك فيه القتيل أشقاءه وقاموا بضربه، ما جعله يضمر لهم الشر، ونفذ هجومه عليهم ليلا، ووجد المجني عليه يغط في نوم عميق وقبل أن يستيقظ أجهز عليه بعصا كان يحملها وانهال عليه بالضرب، واستيقظ شقيق القتيل على صوت استغاثة شقيقه، وحاول إنقاذ شقيقه ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة في الحال.

إحالة قاطعي الطريق على نظامي وقتله للمحاكمة

الخرطوم- (اليوم التالي)

أحالت الشرطة (3) متهمين للمحاكمة في اتهامات تتعلق بالاشتراك بقطع الطريق على نظامي وقتله في منطقة مايو جنوب الخرطوم حسب التهمة وتوصية النيابة، وكانت الشرطة قد أوقفت المتهمين عقب بلاغ تلقته من رجل أفاد فيه بأن مجهولين اعتدوا على نظامي وهربوا مستغلين ظلمة الليل، وعليه تحرك فريق من الشرطة لمكان الحادثة وجرت محاولة لإسعاف المجني عليه، بيد أنه توفي متأثرا بجراحه، وتم رفع الجثة للمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة، وباشرت الشرطة تحرياتها وتوصلت إلى معلومات قادتها للقبض على المتهمين ليواجهوا تهمة الاشتراك في القتل العمد، واعترفوا في التحريات بارتكابهم للجريمة بغرض نهب القتيل، وعند محاولته مقاومتهم سددوا له طعنات، بيد أنهم وعند تسجيل أقوالهم قضائيا أنكروا علاقتهم بالقتيل وارتكاب الجريمة وأنه تم اتهامهم بدون جرم.

احتيال صاحب طلمبة من شركة وهمية

الخرطوم – سماح عثمان

وقع صاحب طلمبة شهيرة بالكلاكلة ضحية لبعض محتالين أوهموه بأنهم يتبعون لشركة وهمية، واحتالوه وقودا بقيمة (38,800) جنيه، وسلموه صكا بالمبلغ، أفاد الشاكي في بلاغ بأن أحد المتهمين أظهر له أوراقا ومستندات تابعة لشركة، اتضح فيما بعد أنها أوراق مزورة لتعبئة بنزين بقيمة (38,800) جنيه مقابل شيك، وعند صرف الصك فوجئ الشاكي بأن الحساب مغلق، وبعد مراجعة بيانات ومستندات الشركة تبين أنها شركة وهمية لا أساس لها، ما دعا الشاكي إلى تدوين بلاغ بموجب المادة (179) من القانون الجنائي في مواجهة المتهمين.

خفير يستولى على مكبرات صوت وإسطوانات

الخرطوم – سماح

تعرض صاحب مخزن أجهزة إلكترونية للسرقة من قبل حارس استأمنه على مخزن حيث يقوم بحراسته، بيد أنه خان الأمانة وقام بسرقة أجهزة قيمة، عبارة عن مكبرات صوت وإسطوانات وأجهزة أخرى وذلك بالكلاكلة اللفة. وكشف الشاكي عن تعرضه للسرقة وغياب الحارس، الأمر الذي دعا الشاكي لرفع دعوى جنائية في مواجهة الجاني بتهمة خيانة الأمانة في قسم الكلاكلة جنوب بموجب المادة (177) من القانون الجنائي، ووجهت له النيابة تهمة خيانة الأمانة بعد اكتمال إجراءات البلاغ، وتم إحالة الملف إلى المحكمة.

القبض على شبان في تظاهرات الشجرة

الخرطوم – سماح عثمان

ألقت شرطة الكلاكلة القبض على ثلاثة شبان يقومون بأعمال شغب وإزعاج عام، بالإضافة إلى الإخلال بالأمن والسلامة في الشجرة جنوب الخرطوم. وتعود تفاصيل البلاغ حسب أقوال الشاكي بأنه تابع لقوات الشرطة الموزعة لحفظ الأمن والسلامة خلال تظاهرات الشجرة جنوب الخرطوم، وهاجمهم المتهمون بالطوب والزجاج وأثاروا الشغب في المنطقة، وعليه أوقفتهم الشرطة وتم اقتيادهم إلى قسم الشرطة ليواجهوا بلاغا بموجب المواد (68/69/77) من القانون الجنائي، ووجهت لهم الشرطة تهمة الشغب والإزعاج العام والإخلال بالأمن والسلامة، وتم إحالة الملف إلى المحكمة للفصل في القضية.

 

 

اليوم التالي

 

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *