السودان يكثف تحوطاته لمنع دخول “إبيولا”

كثفت السلطات السودانية من إجراءاتها وتحوطاتها لمنع دخول مرض “إبيبولا” القاتل للبلاد. وشملت التحوطات التأكيد على تطعيم كافة الأفراد القادمين من الدول الموبوءة بالمرض بغرب أفريقيا، كما تضمنت حتى التأكد من سلامة الطائرات وفق الإجراءات الصحية العالمية.
وكشف مدير سلطة الطيران المدني بالسودان الكابتن أحمد ساتي باجوري، في تصريحات له، عن عقد أكثر من خمسة اجتماعات بين الطيران المدني والجهات الصحية والمؤسسات ذات الصلة وولاية الخرطوم، وإخطار المنظمة الدولية للطيران المدني بالتحوطات التي اتخذها السودان ضد دخول مرض إبيولا إلى السودان.
ولفت إلى إخطار وزارة الصحة الاتحادية الجهات ذات الصلة في الدول وعلى مستوى المنظمات الدولية والتنسيق معها لمنع انتشار المرض أو دخوله البلاد.
وأشار باجوري إلى أن أي طائرة قادمة من دول غرب أفريقيا تقوم سلطات الطيران المدني بالتأكد من تطعيمها ليس الأفراد فحسب، وإنما الإجراءات الصحية حتى للطائرة نفسها.
وفي رده على أسئلة الصحفيين حول مصير خط هيثرو، قال مدير سلطة الطيران المدني إن خط هيثرو يهم الدولة بأكملها، والجهة المختصة هي سودانير، وحسب المعلومات المتوفرة لديه أن الحكومة حرَّكت إجراءات قضائية في لندن والإجراء ليس ضد أي مواطن سوداني، والغرض منه معرفة الأسباب التي أدت إلى تحويل خط هيثرو.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *