مصر.. فيديو المرأة التي ولدت بالشارع يطيح بمدير مستشفى وأطبائه

قرر الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان في مصر، وقف مدير مستشفى كفر الدوار ورئيس قسم النساء والتوليد وأخصائي النساء وطبيب مقيم أمراض النساء عن العمل وإحالتهم إلى النيابة الإدارية، بعد رفضهم استقبال امرأة في حالة وضع، وتركها تلد طفلها على الرصيف أمام المستشفى.

وحسب موقع “بوابة الأهرام”، أوضح الوزير أنه فور علمه بواقعة رفض استقبال المرأة وولادتها لجنينها على الرصيف أمام مستشفى كفر الدوار العام، قام بتكليف لجنة مشكلة من قطاع الطب العلاجي والتفتيش الفني بالوزارة للوقوف على صحة ما جاء بالواقعة.
وأضاف المصدر أن الواقعة حدثت يوم الجمعة الماضية، حين شعرت المرأة بالآم الوضع فتوجهت إلى المستشفى، ولكن رفض استقبالها مؤكداً أنها ستلد قيصرياً، وأثناء خروجها من باب المستشفى، حدثت الولادة، فاضطر زوجها إلى تنويمها على الرصيف، وقامت امرأة بتوليدها، وأسرعت ممرضتان من المستشفى بمساعدتها.وقام بعض المارة بتصوير المرأة أمام المستشفى أثناء وضعها لطفلها وبثوا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار الكثير من الاستياء في مصر.

وأشار تقرير لجنة التفتيش إلى أنه تبين وجود شبهة قصور في دخول المريضة إلى المستشفى وإجراءات التعامل معها إلى أن تم ولادتها بالمستشفى أمام الاستقبال بمساعدة تمريض المستشفى.

وتقرر إحالة الواقعة برمتها إلى النيابة الإدارية، وكذلك إحالة كل من‪ مدير المستشفى، ورئيس قسم النساء والتوليد بالمستشفى، وأخصائى الدوام،‪ والنائب المقيم للدوام يوم حدوث الواقعة للتحقيق الفوري

سبق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *