والي الخرطوم يعلن عدداً من القرارات الداعمة للعمال ويدعم عمال الدرداقات

أصدر د. عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم ،أمس عقب إجتماعه مع إتحاد عمال الولاية، عدداً من القرارات المهمة، أبرزها القرار الخاص بالحفاظ على حقوق عمال الدرداقات وتبعيتهم للجمعية التعاونية التى يرعاها إتحاد عمال الولاية وعدم التجديد للجهات التى كانت تحتكر الدرداقات وتقوم بإيجارها للعمال، ووجه الوالي هئية تنمية الأعمال والصناعات الصغيرة بتمويل الجمعية التعاونية حتى يتمكن العمال من إمتلاك الدرداقات .

كما إتخذ الوالي عدداً من التدابير الخاصة بتنفيذ القرار السابق بالزام الممارسين للأعمال الحرة الحصول على شهادة وذلك من خلال تنظيم دورات تدريبية لعمال المهن الحرة ومنحهم شهادة وبطاقة تمكنهم من مزاولة المهنة .

كما أصدر الوالي قراراً بفك الإختناقات الوظيفية لكل العاملين بالولاية حتى يتمكنوا من الترقي للدرجات العليا فيما أعلن عن تخصيص (1200) وحدة سكنية في الإسكان الفئوى كدفعة أولى يتم توزيعها للعاملين عبر إتحاد العمل كما خصص حصة فى السكن الإقتصادي لغير القادرين على دفع رسوم الإسكان الفئوى .

من جهته وصف رئيس إتحاد عمال ولاية الخرطوم قرارات الوالى بانها من أكبر وأهم القرارات التى جاءت في صالح الحركة النقابية على طول مسيرتها .

صحيفة المستقلة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *