بالصور: “شورى الوطني” ينتخب البشير رئيساً ومرشحاً للرئاسة

انتخب مجلس شورى حزب المؤتمر الوطني الحاكم يوم الثلاثاء، الرئيس عمر البشير رئيساً للحزب في دورته الجديدة ومرشحه لمنصب الرئاسة في الانتخابات المقررة في أبريل من العام المقبل 2015، وأقر البشير في خطابه أمام الشورى بوجود تجاوزات.
وأعلن البشير بأن الحزب ارتكب أخطاء وتجاوزات في العديد من الممارسات، مؤكداً اعتزامهم تكوين لجنة لدراسة تلك الممارسات ليتمكن الحزب من تجاوز مواقع الخلل.
ووجه البشير كوادر المؤتمر الوطني الذين يستعدون لانعقاد المؤتمر العام، بتنفيذ توصيات مؤتمرات الشورى على مستوى المركز، منوهاً إلى أن حزبه اختط ممارسة شكلت حراكاً وصفه بالضخم.
وفاخر البشير بحزب المؤتمر الوطني، قائلاً إنه نموذج لحزب يحتذى، داعياً الأعضاء إلى الاعتزاز بأنهم ينتمون إلى المؤتمر الوطني الذي وصفه بالمؤسس والمبني على نحو حقيقي.

وأوضح البشير أن خطابه في فاتحة جلسات المؤتمر العام الخميس، سيتناول المنجزات خلال السنوات الخمس الماضية.
وأشار إلى أنه لن يغفل تناول الإخفاقات، معتبراً الفشل الذي لازم تلك الفترة “من أنفسهم والشيطان”، وأن ما أنجزوه يعود الفضل فيه “لله عز وجل”.
وأعلن مساعد الرئيس السوداني أ.د. إبراهيم غندور نائب رئيس الحزب الحاكم في تصريحات صحفية عقب انتهاء عمليات الاقتراع وفرز الأصوات في انتخابات مجلس الشورى لرئاسة الحزب، فوز البشير برئاسة الحزب.
وقال غندور إن البشير حصل على عدد 266 صوتاً من جملة الحضور لمجلس الشورى البالغ 396 عضواً.
وأوضح غندور أن حصول البشير على هذا العدد من الأصوات هو أمر حاسم وسيقدمه للمؤتمر العام مباشرة لاعتماده رئيساً للحزب ومرشحه للرئاسة في الدورة القادمة.

غندور يقول إن العمليات الإجرائية للانتخاب أجريت في الباحة الخارجية لقاعة الشهيد الزبير -مكان الاجتماع- وتمت عمليات الاقتراع وفرز الأصوات وإعلان النتيجة مباشرة، واصفاً العملية بأنها ديمقراطية وشفافة

وقال غندور إن النصاب كان مكتملاً وبلغ أعلى من نسبة (75% +1) من الجملة الكلية لعضوية مجلس الشورى التي تبلغ 522 عضواً.
وأكد أن لائحة الحزب الفنية للانتخاب حددت النصاب بحضور نسبة (75%+1) من جملة العضوية، مضيفاً أن حضور العضوية بلغ 396 من جملة 522.
ولفت غندور إلى أن اللائحة أيضاً حسمت أمر ترشيح البشير وتقديمه مباشرة للمؤتمر العام لاعتماده رئيساً للحزب.
وأشار إلى أن العدد المطلوب لهذا الأمر هو نسبة (50%+1) من جملة عضوية مجلس الشورى، والنسبة التي حصل عليها البشير عبر الصندوق أعلى من ذلك.
وقال غندور إن العمليات الإجرائية للانتخاب أجريت في الباحة الخارجية لقاعة الشهيد الزبير -مكان الاجتماع- وتمت عمليات الاقتراع وفرز الأصوات وإعلان النتيجة مباشرة، واصفاً العملية بأنها ديمقراطية وشفافة.

SMC

البشير يتكلم

البشير

البشير2

الشورة

بكري

شورى الوطنى

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *