إقتصاديون يدعون إلى ضبط الأسعار وإيقاف فوضى الأسواق

دعا عدد من الخبراء الإقتصاديون إلى ضرورة توظيف الإيرادات في المشاريع الإنتاجية وزيادة الإنتاج والصادر وزيادة إحتياطي النقد الأجنبي للمساهمة في إستمرار إنخفاض أسعار الدولار، في ذات الوقت الذي طالبوا فيه بالتدخل الفوري لضبط الأسعار وإيقاف فوضى الأسواق.
وقال الدكتور سعد عبدالله الخبير أستاذ الإقتصاد بجامعة النيلين لـ(smc) إن الدولة لابد لها أن تقوم بإنفاق الإيرادات في المشروعات الإنتاجية لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكداً أن سياسة زيادة الإنتاج ستساعد في إنخفاض أسعار العملات الأجنبية بصورة دائمة. وشدد سعد على ضرورة تفعيل آليات ضبط الأسعار بالأسواق، مبيناً أن سياسة التحرير الإقتصادي لا تعني الفوضى.
من جانبه أكد الخبير الإقتصادي محمد الناير أن الإنخفاض المتواصل لأسعار الدولار سينعكس إيجاباً على أسعار السلع في الأسواق متوقعاً حدوث إنخفاض في أسعار السلع ومعدل التضخم، مشيراً إلى أن كل الدلائل تشير إلى إقتراب تساوي أسعار صرف الدولار في السوق الرسمي والموازي ودعا إلى ضرورة إستمرار القائمين على هذه الملفات في زيادة العوامل الإيجابية وزيادة الإنتاج وتوظيفها بصورة مثلى للمساهمة في إستمرار إنخفاض أسعار الصرف

smc

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *