البشير يلتقي بوفد الأمم المتحدة

التقى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ظهر اليوم بمكتبه بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بوفد الأمم المتحدة برئاسة د. عبد الله معتوف المعتوق مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومستشار سمو أمير دولة الكويت والسيد أنطونيو جونبرس المفوض السامى لشؤون اللاجئين والوفد المرافق لهما حيث بحث اللقاء الأوضاع الإنسانية للاجئين من جنوب السودان وأفريقيا الوسطى .
وأوضح د. عبد الله المعتوق أنهم وجدوا تعاوناً وترحيباً كبيرين من المسئولين وكان مسك ختام هذه اللقاءات مع رئيس الجمهورية.
وكشف المعتوق أنهم وجدوا الأوضاع على أرض الواقع بخلاف ما تعكسها بعض المنظمات ووسائل الإعلام وأنهم سيقومون بتصحيح هذه الصورة المغلوطة والمشوهة عن السودان فى المحافل الدولية المختلفة مؤكداً إلتزام المسئولين السودانيين بتذليل المعوقات التى تواجه العمل الإنسانى.
وفى ذات السياق امتدح المفوض السامى لشؤون اللاجئين موقف السودان فى التعامل وإيواء اللاجئين من دولة الجنوب الذين لجأوا للسودان جراء الصراع الذى تفجر فى بلادهم وتقديم الخدمات الإنسانية لهم، موضحاً أنهم إطمأنوا على هذه الأوضاع فى معبر جوده بين السودان ودولة جنوب السودان .
من جانب آخر ثمن الاستاذ كمال حسن علي وزير الدولة بوزارة الرعاية والضمان الإجتماعي موقف الوفد ودعمه للسودان وتأكيده على لعب دور إيجابي في توضيح الحقائق عن السودان، مؤكداً ترحيب وتعاون السودان مع الأمم المتحدة في معالجة الأوضاع الإنسانية لكافة اللاجئين من دول الجوار.
كما ثمن مواقف دولة الكويت الداعمة للسودان وإن اختيار د. عبد الله المعتوق مبعوثاً دولياً ينسجم مع الدور الذى تضطلع به الكويت فى المجال الإنسانى ، مذكراً بتوجيه رئيس الجمهورية باعتبار مواطني دولة جنوب السودان مواطنين سودانيين حيث أنهم شعب واحد فى دولتين

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *