مسؤول فرنسي: دمرنا ترسانة أسلحة لـ “داعش” في العراق

كشف رئيس أركان الجيش الفرنسي أن قواته دمرت ترسانة أسلحة تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق. وأضاف المسؤول الفرنسي أنه تم تدمير 12 مبنى للتنظيم الإرهابي في العراق دون أن يقدم المزيد من التفاصيل.
قال بيير دو فيليي رئيس أركان الجيش الفرنسي اليوم الجمعة (24 تشرين الأول/ أكتوبر 2014) إن مقاتلات فرنسية دمرت 12 مبنى في العراق كانت توجد بها ترسانة أسلحة لمقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا بـ “داعش”.

وأضاف بيير دو فيليي لإذاعة أوروبا 1 “نفذنا عملية كبيرة في العراق الليلة الماضية حيث دمرنا مباني كانت تستخدمها تنظيم “الدولة الإسلامية” لصنع الأفخاخ والقنابل والأسلحة لمهاجمة القوات العراقية.” وقال دو فيليي إن طائرات مقاتلة من صنع شركة رافال أسقطت 70 قنبلة على 12 مبنى ودمرت الأهداف تماما لكنه لم يحدد موقع العملية ولم يعط تفاصيل أكثر.

وكانت فرنسا أولى الدول التي أعلنت انضمامها إلى تحالف تقوده الولايات المتحدة ويشن غارات جوية على مقاتلي التنظيم في العراق منذ أيلول/ سبتمبر وكثف هجماته الجوية هذا الشهر. وإلى جانب الغارات الجوية ومهام الاستطلاع اشتملت العمليات أيضا على تدريب القوات العراقية المحلية وتوصيل العتاد للمقاتلين الأكراد في شمال البلاد.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *