وزارة الزراعة بالخرطوم تعكف علي اقامة أكبر مشروع تنموي في مساحة 600 ألف فدان

قال وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم مدثر عبد الغني إن ولاية الخرطوم تعكف حاليا علي إقامة أكبر مشروع تنموي في مساحة تبلغ 600 ألف فدان لتسهم في تحقيق الأمن الغذائي بالولاية وتوفير فرص عمل للخريجين وتصدير الفائض .

وأبان في تصريح (لسونا ) أن الجهود مبذولة لإنشاء مشروع بشرق النيل بمساحة تقدر ب 240 ألف فدان يلي مشروع الجزيرة من حيث المساحة إضافة إلى مشروع أخر بغرب امدرمان مشيرا إلي أن تلك المشاريع تسهم في تصدير الأعلاف والإنتاج البستاني.

وعزا الوزير ارتفاع أسعار الألبان لتنامي سكان الولاية وزيادة النمط الاستهلاكي فضلا عن ارتفاع أسعار الأعلاف حيث وصل سعر جوال الامباز بعد أن كان ثمانين جنيه 800 جنيه .

وأوضح أن العمليات الزراعية للموسم الزراعي الشتوي انطلقت خلال هذا الأسبوع وفق الخطة التي وضعتها الوزارة بهدف زيادة الإنتاج من المحاصيل المختلفة في إطار سياستها الرامية للتوسع الرأسي والأفقي للإنتاج، وذلك باستهداف زراعة 350 ألف فدان تشمل كافة المشاريع الزراعية والجمعيات التعاونية.

وأشار إلي توفير الاحتياجات الفنية والإرشادية والوقائية لإنجاح الموسم الزراعي لتسهم في صادر الخضر والفاكهة والأعلاف مؤكدا سعي الوزارة في معالجة قضية الري بالمشاريع الزراعية بكل من سوبا ، السليت وسندس و قال إن هذه المشاريع ستشهد استقرارا في عمليات الري والإمداد الكهربائي وسفلتة الطرق في العام المقبل .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *