الجيش الليبي يستعيد السيطرة على 90% من بنغازي

أعلن الجيش الليبي سيطرته على 90% من مدينة بنغازي التي كانت أجزاء كبيرة منها تخضع لسيطرة الميليشيات المتشددة، بحسب المتحدث باسم الجيش الليبي.

هذا وأعلنت غرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية الليبية أن المقار التابعة لما يعرف بـ”فجر ليبيا” في مدينة مصراتة أصبحت أهدافاً عسكرية، وستقوم طائرات السلاح الجوي بقصفها.

واستعاد الجيش الليبي معظم مناطق بنغازي التي كانت أجزاء كبيرة منها تخضع لسيطرة الميليشيات المتطرفة، ومنها مناطق الكويفية بودريزة وحي السلام ومنطقة المساكن، كما تمكن من السيطرة على الجزء الشرقي من المدينة، وسط أنباء عن تمركز وحدات الجيش بمناطق حساسة داخل مدينة بنغازي، فيما قام الجيش باستهداف تجمعات تابعة لأحد قيادات “درع ليبيا” و”أنصار الشريعة”.

وكان الجيش الليبي قد سيطر على أحد أكبر معاقل المجموعات المسلحة في بنغازي غداة تعزيز القوات الحكومية تقدمها في المدينة.

ميدانياً، تجددت الاشتباكات في محيط منطقة “ككلة” بالجبل الغربي، أقصى غربي ليبيا، كما في منطقة رأس عبيدة الواقعة بين السلماني الغربي وسيدي حسين وشارع عشرين وسط بنغازي, كما سمع أصوات رماية وتبادل كثيف لإطلاق النار في شارع عشرين ومن داخل حديقة الإجلاء في المنطقة.

في هذه الأثناء أعلنت غرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية الليبية، في تعميم لها السبت، ميناء ومطار والمقرات التابعة لما يعرف بـ”فجر ليبيا” في مدينة مصراتة أهدافاً عسكرية، وستقوم طائرات السلاح الجوي بقصفها.

ونفذ الطيران الحربي الليبي غارات جوية على تجمع لميليشيات فجر ليبيا المتطرفة، حيث قام باستهداف مخازن للذخيرة جنوب قرية الزنتان، فيما ذكرت مصادر عسكرية أن قوات الجيش حققت تقدماً ميدانياً على محور جبهة رأس اللفع ولوغانة.

وبحسب مصادر لقناة “العربية” فإن مجلس النواب بدأ في إجراء ترتيبات لعقد جلساته في مقره الفعلي ببنغازي والتي تبعد نحو 400 كلم عن مدينة طبرق مقر انعقاد المجلس حالياً.

العربية.نت

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *