السودان يلاقي السعودية بفرصة الفوز فقط.. وقطر والعراق الأقرب للتأهل

أسدل الستار، أول أمس، على مباريات الجولة الثانية بالدور الأول لمسابقة كأس العرب للمنتخبات تحت (17) سنة المقامة هذه الأيام بالعاصمة القطرية الدوحة بمشاركة سبعة منتخبات.. ويسدل الستار على الدور الأول غداً (الأحد) وبعد غد (الاثنين) بمقابلات الجولة الثالثة التي ستحدد الملامح الكاملة للمنتخبات الأربعة التي ستنال شرف العبور إلى الدور نصف النهائي.. وفي المساحة التالية نستعرض أبرز ملامح السباق في المجموعتين وفرص منتخبنا السوداني الذي استعاد الأمل في المنافسة عقب فوزه الباهر على فلسطين أول أمس.
{ المجموعة الثانية: يتصدرها المنتخب السعودي برصيد أربع نقاط بالاشتراك مع العراق، لكن الأخضر السعودي يتفوق وينفرد بالمركز الأول بفارق الأهداف، حيث فاز السعودي على فلسطين بخماسية نظيفة وتعادل مع العراق سلبياً، في حين أن العراق فاز على منتخبنا السوداني بهدفين مقابل هدف وتعادل مع السعودية سلبياً.
{ منتخبنا السوداني: يحتل المركز الثالث بالمجموعة برصيد ثلاث نقاط نالها من الفوز على فلسطين بهدفين دون مقابل والخسارة أمام العراق بهدفين مقابل هدف.. وسيدخل المباراة الأخيرة بالجولة الثالثة أمام السعودية بفرصة الفوز فقط حتى يرتفع بنقاطه إلى ست، وبالتالي فإن التعادل سيصب في صالح المنتخب الأخضر السعودي الذي سيرتفع برصيده إلى خمس نقاط ستقوده مباشرة إلى الدور نصف النهائي.
{ العراق الأقرب للصدارة: جمع المنتخب العراقي أربع نقاط وتبقت له مباراة سهلة أمام فلسطين إذا ما فاز فيها فإنه سيتأهل إلى نصف النهائي وانتظار نتيجة لقاء السودان والسعودية لمعرفة المنتخب الثاني الذي سيرافقه إلى ما قبل النهائي.
{ قطر الأقرب للتأهل: في المجموعة الأولى التي تضم ثلاثة منتخبات يعدّ المنتخب القطري هو الأقرب من التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه الكبير على موريتانيا (3/1) وفوز موريتانيا على جيبوتي (4/3)، وبالتالي فإن هوية المنتخبين المتأهلين إلى نصف النهائي ستتحدد عقب نتيجة مباراة قطر وجيبوتي التي ستقام غداً (الأحد)، فإذا فاز جيبوتي بعدد وافر من الأهداف يمكنه العبور، وتبقى الأهداف هي الفيصل في تحديد هوية الأول والثاني.. أما إذا فازت قطر فإنها سترافق موريتانيا إلى نصف النهائي.
{ الجولتان الختاميتان في توقيت واحد: تقام المباراة الأخيرة بالدور الأول في المجموعة الأولى بين قطر وجيبوتي عند الخامسة والنصف من مساء الغد.. وتقام مباراتي الجولة الحاسمة بالمجموعة الثانية في توقيت واحد مساء بعد غد الاثنين هو الخامسة والنصف بملعبي الوكرة وقطر.

المجهر السياسي

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *