والي الخرطوم : مهمتنا للفترة المتبقية إنهاء معاناة الناس من المياه والنظافة والمواصلات

أخضعت ولاية الخرطوم تجربة الوحدات الادارية إلى تقييم شامل في لقاء موسع بقاعة الصداقة اليوم حضره والي الخرطوم دكتور عبد الرحمن الخضر ونائبه ووزراء الولاية والمعتمدين .
وقال الوالي إن المهمة الأساسية للوحدات الادارية في الوقت الراهن هي وضع حد لمعاناة الناس من المياه والنظافة قبل انتهاء عمر الحكومة الحالية في ابريل من العام القادم وحل مشكلة المواصلات نهائيا بنهاية العام الحالي .
وجرى التقييم حول واقع الخدمات التي كلفت الوحدات الادارية بمتابعتها وهي المياه والنظافة والتعليم والمراكز الصحية وتصريف مياه الامطار والمخالفات ومن واقع التجربة التي بدأت قبل (6) أشهر فان هناك نجاحات حقيقية وموثقة بشراكة بين السلطة والمجتمع خاصة في تأهيل المدارس وحملات النظافة فيما انتهت مشاكل المياه في عدد من الأحياء التي عانت في فصل الصيف جنوب الخرطوم . وحمل الاجتماع الوحدات الادارية مسئولية النظافة داخل الأحياء السكنية بتمليكها الآليات المطلوبة لذلك وستتم متابعة مسئول النظافة بكل وحدة إدارية مباشرة من إدارة متابعة النظافة بالولاية .
وكان اللقاء قد استمع إلى تجربة مدينة نبتة ببحري كنموذج للشراكة بين المجتمع والسلطة في شأن الخدمات قدمها دكتور الطيب إبراهيم محمد خير مدير معهد التنوير المعرفي كمعهد مختص في دراسات المجتمع.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *