أ.د الحبر نور الدائم:نحن أمة ذات تاريخ قي تعليم البنات

اكد أ.د الحبر يوسف نور الدائم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس الوطني حرص اللجنة على التعاون مع الشركاء لنطوير التعليم والنهوض به خاصة تعليم البنات للنهوض بالمجتمع .
وقال لدى مخاطبته اليوم بالمجلس الاحتفال باليوم العالمي للبنت قال نحن أمة ذات تاربخ في تعليم البنات مشيرا الى دور أسرة بابكر بدري في تعليم البنات في السودان داعيا الى الاهتمام بالمعلمين والمعلمات وإكرامهم بتحسين معاشهم مؤكدا ان هنالك تقدما ملحوظا وملموسا في تعليم البنات .
من جانبة أشار الاستاذ آدم عبد الله وزير الدولة بوزارة التربية والتعليم الى التفوق الكبير في الشهادة السودانية وسط الطالبات مؤكدا الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة في ترقي تعليم البنات والسعي في انشاء مدارس صناعية للنساء كما اقر بوجود تخلف في تعليم البنات في بعض الولايات موضحا ان الوزارة لديها علاقات خارجية متوازنة مشيرا في هذا الصدد بدء التوازن مع مصر بإعارة 600 معلم ومعلمة .
ودعا أن تقود المرأة السودانية التعليم في الدول العربية وتضافر الجهود لتجاوز التحديات .
ودعا المتحدثون الى تضافر الجهود بين الشركاء لتطوير التعليم وتوفير ميزانيات وإزالة كل المعوقات للنهوض بالتعليم في السودان خاصة تعليم البنات.
وانعقدت خلال الاحتفال ورشة حول تعليم البنات تناولت عددا من أوراق العمل حول تعليم بنات الرحل وأثر العادات والتقاليد على التعليم .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *