سلفاكير يعتذر عن زيارة الخرطوم غدا

مشاورات بعقد قمة لرؤساء الايقاد بشأن الجنوب ..

أعتذر رئيس جمهورية دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت لنظيره السوداني المشير عمر البشير عبر برقية رسمية بعث بها الي سفارة السودان بجوبا ، لعدم تمكنه من زيارة الخرطوم غدا السبت ، لانشغاله بالترتب للمشاركة في قمة رؤساء الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا “أيقاد” بشأن حسم بعض القضايا بين اطراف الصراع ، و في ذات السياق يجري رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي مريام ديسالين مشارورات مع رؤساء دول الايقاد لتحديد موعد لعقد قمة رئاسية من أجل السلام بدولة الجنوب .
و قال سفير جمهورية دولة جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت لـ(الجريدة ) أن سلفاكير ميارديت بعث ببرقية أعتذار الي سفارة الخرطوم بجوبا للاعتذار عن زيارة الخرطوم غدا السبت لانشغاله بالترتيب لحضور قمة رؤساء الايقاد بمدينة بحردار الاثيوبية بشأن السلام بدولة الجنوب .
وأضاف ميان أن قمة رؤساء الايقاد ستبحث تفاصيل المفاوضات و سوف تحسم بعض القضايا محل الخلاف بين أطراف الصراع للوصول الي نتائج أيجابية و ملموسة بشأن السلام العادل .
و من جانبه قال نائب وزير الخارجية بجمهورية دولة الجنوب بشير بندي من بحر دار لـ(الجريدة ) أن رئيس الوزراء الاثيوبي هايلي مريام ديسالين يجري مشاروات مع قادة رؤساء دول الايقاد من أجل تحديد موعد لعقد قمة علي مستوي الرؤساء من أجل السلام في الجنوب . و أشار بندي الي أن جولة المحادثات المباشرة بين أطراف الصراع ستبدا عقب أنعقاد تلك القمة و أضاف أن المشاورات مستمرة بين أطراف الصراع من أجل التباحث حول أجندة جولة محادثات السلام السابعة بين الاطراف .

بحردار :مها التلب: صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *