الاتحاد الإفريقي يوافق على نشر بعثة لتقييم مرحلة ما قبل الانتخابات في السودان

وافقت مفوضية الاتحاد الإفريقي على نشر بعثة مراقبين لتقييم المرحلة التي تسبق الانتخابات العامة في السودان المقرر ان تجري في الثالث عشر من ابريل بناء على دعوة من المفوضية القومية للانتخابات واتساقا مع الفقرة السادسة (د) من إعلان المبادئ الذي يحكم الانتخابات الديمقراطية الذي أصدرته منظمة الوحدة الأفريقية / الاتحاد الأفريقي والفقرة 4,6 من موجهات الاتحاد الإفريقي الخاصة بتكوين بعثات المراقبة ورصد الانتخابات .
ويتمثل الهدف العام من إنشاء بعثة التقييم هذه في النظر في وضع الاستعداد لانتخابات 2015 من قبل جميع أصحاب المصلحة ودراسة السياق الذي ستجري فيه الانتخابات لضمان ان تعقد في إطار الميثاق الإفريقي للديمقراطية والانتخابات والحكم الذي وقعت عليه جمهورية السودان .
أما الأهداف المحددة فتتضمن تقييم قدرات واحتياجات المفوضية القومية للانتخابات لتحديد نوع المساعدة الانتخابية التي يتوجب على مفوضية الاتحاد الإفريقي توفيرها , و تقديم توصيات تتعلق بطبيعة ومجال بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات ، ويتألف فريق تقييم مرحلة ما قبل الانتخابات من موظف واحد(1) من قسم الشؤون السياسية التابع لبعثة الاتحاد الإفريقي وأربعة (4) خبراء انتخابات مستقلين . وسيعقد الفريق مشاورات مع مختلف أصحاب المصالح السياسية والانتخابية في السودان من الأول من مارس الحالي وحتى العاشر منه.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *