النائب الاول يوجه بالاسراع في صرف المتبقي من تعويضات المغروسات للمتاثرين بقيام سد مروي بولاية نهر النيل

وجه النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح وزارة المالية باكمال المبلغ المتبقي من تعويضات المغروسات ودفعها للمستحقين من المتاثرين بقيام سد مروي بولاية نهر النيل في منطقة الخيار المحلي والخيارات الاخري .
وشدد سيادته لدي لقائه اليوم بالقصر الجمهوري الاستاذ علي احمد حامد وزير المالية ورئيس اللجنة العليا للخيار المحلي بولاية نهر النيل علي اهمية تكملة المشروعات الزراعية في منطقة الخيار المحلي وتوحيد الرؤية حول ادارة المشاريع الزراعية القائمة في منطقة المكابراب والفداء بالولاية لاصحاب الخيارات الاخري ومراعاة تشغيل المشاريع بصورة تضمن العائد للمزارعين وكفاءة تشغيلها بصورة مستمرة .
وقال وزير المالية بنهر النيل في تصريحات صحفية “ان اللقاء تناول قضية المتاثرين بقيام سد مروي في الخيار المحلي والخيارات الاخري مشيرا الي ان النائب الاول وجه برفع رؤية لمعالجة بقية القضايا في اطار قضية التحكيم المعروفة وماترتب عليها من اجراءات تقتضي مراعاة الاستحقاقات المتبقية للمناصير .
واضاف ان اللقاء تناول ترتيبات الولاية في دفع عملية الاستثمار وتقديم الخدمات للمواطنين .
واطمان النائب الاول خلاله علي ترتيبات الولاية لتشغيل المشاريع الزراعية بالولاية وتوفير خدمات المياه والكهرباء وترتيبات كهرباء الخيار المحلي التي قطعت شوطا كبيرا بجانب مشاريع الاسكان للمتاثرين من قيام السد .
وتوقع وزير مالية نهر النيل ان تكون للولاية مساهمة كبيرة في المشروعات المعدة في اطار مبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق الامن الغذائي العربي التي سيتم تمويلها من الدول العربية .

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *