النائب الاول يوجه بتعزيز التنوع الثقافي باعتباره داعما لقضية الحوار الوطني

النائب الاول يوجه بتعزيز التنوع الثقافي باعتباره داعما لقضية الحوار الوطني

وجه النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح وزارة الثقافة بتعزيز التنوع الثقافي وادارته علي الوجه الذي يثري الحياة الاجتماعية في كافة ولايات السودان باعتباره داعما لعملية الحوار السياسي والمجتمعي الذي تشهده البلاد .
واكد النائب الاول لدي لقائه بالقصر الجمهوري اليوم وزير الثقافة الطيب حسن بدوي بحضور الامين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون الاستاذ عاطف عثمان ورئيس مسرح البقعة علي مهدي نوري رعاية رئاسة الجمهورية ودعمها لبرامج وخطط الوزارة داعيا الي توطيد مفهوم اهلية النشاط الثقافي داخل السودان .
واوضح وزير الثقافة في تصريحات صحفية عقب اللقاء انه اطلع النائب الاول علي مجهودات الوزارة في اعداد برامج مهرجان الثقافة السادس الذي بدا في ديسمبر من العام 2014 م ويستمر حتي ديسمبر من العام 2015 م.
واضاف وزير الثقافة ان اللقاء تناول ترتيبات انعقاد مهرجان البقعة الدولي في دورته ال(15) والذي يبدأ اعماله في السابع والعشرين من الشهر الجاري ويستمر حتي الرابع من ابريل المقبل .
وابان الاستاذ علي مهدي نوري رئيس مهرجان مسرح البقعة ان المهرجان يشكل علامة علي المستوي الدولي والاقليمي واصبح جسرا بين الوطن والمبدعين ويقدم صورة جديدة للسودان امام المشاركين في المهرجان من مختلف دول العالم .

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *