البشير يتلقى وعداً نسائياً بحسم الانتخابات لصالحه

البشير يتلقى وعداً نسائياً بحسم الانتخابات لصالحه

تعهّد مرشح المؤتمر الوطني لرئاسة الجمهورية، عمر البشير، بالمزيد من الاهتمام بالمرأة حال فوزه في الانتخابات بدورة رئاسية جديدة، وتلقى وعداً نسائياً من اللجنة النسائية القومية لدعم ترشيحه رئيساً، بحسم المرأة للانتخابات لصالحه.

ودشنت اللجنة القومية النسائية لترشيح البشير يوم الثلاثاء، بأرض المعارض ببري، حملتها لدعم ترشيح البشير لدورة رئاسية جديدة.
وقال البشير، إن المرأة قدمت الكثير للإنقاذ التي تبادلها الوفاء، مشيراً إلى دعمها للقوات المسلحة والمجاهدين، ومشاركتها في الحوار الوطني والمجتمعي، وصناعة السلام.

وامتدح المرأة السودانية وتحمّلها للكثير من الأعباء الوطنية والاجتماعية والاقتصادية، وظروف الحرب، مؤكداً تفوقها على رصيفاتها في المحيطين العربي والأفريقي.

وقال البشير إن العهد باق، لنواصل العطاء ونرفع مشاركة المرأة في جميع مجالات الحياة، مشيراً إلى أن نسبة مشاركة المرأة في الحياة السياسية، والتي وصلت إلى 30% غير مسبوقة حتى في الدول الأوروبية وكل العالم.

رعاية خاصة
وتعهّد المرشح الرئاسي للمؤتمر الوطني، برعاية خاصة للأسر المحتاجة، والأرامل، والأيتام، والمرأة في مناطق النزاعات، والمرأة الريفية، داعياً لتعزيز الصحة الوقائية والعلاجية وصحة الأمومة والطفولة، وتوسيع مظلة التأمين الصحي، مشيداً بالمرأة السودانية العاملة “من ستات الشاي وإلى سيدات الأعمال”.

من جهتها أعلنت رئيسة الحملة النسائية لترشيح البشير، تابيتا بطرس، تأييد المرأة لانتخاب البشير رئيساً لدورة جديدة، وقالت إن المرأة لا محالة ستحسم سباق الانتخابات في السودان لمصلحة البشير.

وأضافت، أن مبادرة البشير للحوار الوطني جعلت آمال المرأة معقودة في تحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً، مشيرة إلى أن الحقبة القادمة ستشهد استكمال النهضة، التي انتظمت البلاد منذ تولي البشير السلطة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *