(1100) حالة غياب بين التلاميذ عن امتحان الأساس في الخرطوم

(1100) حالة غياب بين التلاميذ عن امتحان الأساس في الخرطوم

أكدت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم معالجتها لكل الحالات الطارئة التي تحدث للطلاب خلال فترة الامتحانات، فيما كشفت عن وجود (7) حالات مرضية للطلاب تم معالجتها عبر استمارة المرافقة لجلوس الامتحان حيث أدى هؤلاء الطلاب امتحاناتهم من مكان علاجهم.

وقال عبد الله نصر مدير إدارة القياس والتقويم بالوزارة إن الامتحانات تسير بصورة جيدة في جميع المراكز داخل وخارج البلاد، مشيراً إلى أن عدد الطلاب الجالسين للامتحانات من خارج البلاد بلغ (1925) طالب وطالبة بجميع المراكز منهم (40) طالباً وطالبة بمراكز طرابلس لم يجلسوا للامتحان، وذلك بسبب الأوضاع الأمنية بها، وبذلك يصبح عدد الجالسين (1885) طالباً وطالبة، مؤكداً معالجة مشكلة طلاب مراكز طرابلس عقب الامتحانات واستقرار الأوضاع الأمنية.

ووصف مدير إدارة التقويم بالوزارة عبد الله نصر في تصريح لـ(الصيحة) أمس الحالات بالعادية مؤكدًا أن حالات الغياب في الامتحان حتى امس بلغت (1100) حالة غياب من ضمن عدد الممتحنين البالغ 34 ألف طالب وطالبة.

وشدد نصر على أن حالات الغش في الامتحانات تراجعت بنسب كبيرة، وعزا ذلك لما أسماه التعامل بعنف مع تلك الحالات من قبل الوزارة مؤكدًا أن حالات الغش يتم التعامل معها حسب اللائحة التعليمية، وقال إن الطلاب يجلسون اليوم لمادة “نحن والعالم المعاصر”، فيما جلسوا لامتحان مادة الإنجليزي ليوم امس .

صحيفة الصيحة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *