أيهما تختار هاتف (Galaxy S6) أم (iPhone 6): إليك الإجابة بالأرقام

أيهما تختار هاتف (Galaxy S6) أم (iPhone 6): إليك الإجابة بالأرقام

أعلنت شركة «سامسونج» عن هاتفها «جالاكسي S6» Galaxy S6 الذي أتى معه إصدار آخر باسم «جالاكسي  S6إيدج»Edge  Galaxy S6 بشاشة منحنية من الجانبين، كلا الجهازين بمواصفات مميزة، لكن الغريب حقا، هو التشابه الكبير بينه وبين هاتف «أي فون 6» iPhone 6، سواء من حيث التصميم في الحواف ومنافذ السماعات، أو حتى في اقتباس الشركة الكورية للكثير من أفكار هاتف «أبل» مثل البطارية المدمجة والهيكل المعدني وعدم السماح بالذاكرة الإضافية.

والفوارق بالتفصيل، وأوجه الشبه، بين جهاز الشركة الكورية ومنافستها الأمريكية، رصدها موقع «أكشنها» مقارنة بين مواصفات هاتف Galaxy S6 الذي أعلن عنه مؤخرا، وهاتف «أبل» الأخير iPhone 6، وفقا لتقرير أعده موقع techradar.

5. الشاشة
يأتي هاتف Galaxy S6 بشاشة بمقاس 5.1 بوصة من نوع Super AMOLED وتعمل بدقة عرض 1440 بيكسل وكثافة بيكسلات 576.

وهاتف iPhone 6 يعتمد على شاشة IPS بمقاس 4.7 بوصة بدقة عرض 1334 بيكسل وكثافة بيكسلات 326، ما يوضح تفوق هاتف «سامسونج» في الشاشة.

4. الكاميرا
يتميز هاتف Galaxy S6 بكاميرا تصوير خلفية بدقة 16 ميجابيكسل لديها القدرة على تصوير فيديوهات 4K وتعتمد على تقنية OIS بالإضافة لكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل توفر للمستخدم أمكانية تصوير عروض بدقة 1080 بيكسل.

أما هاتف iPhone 6، فيعتمد على كاميرا بدقة تصوير 8 ميجابيكسل تدعم تصوير الفيديوهات عالية الجودة بدقة عرض 1080 بيكسل، بالإضافة لكاميرا تصوير أمامية بدقة 1.2 ميجابيكسل لديها القدرة على تسجيل عروض فيديو بدقة 720 بيكسل فقط.

3. المعالج المركزي
يعتمد هاتف Galaxy S6 على معالج مركزي من نوع Exynos 7420 من تصنيع «سامسونج» وهو مقسم إلى شريحتين كل منهما تعتمد على 4 نواة بسرعة 1.5 ميجاهيرتز، جنبا إلى جنب مع الشريحة الرسومية Mali-T760.

وعلى الجانب الآخر، يعتمد هاتف iPhone 6 على معالج مركزي من نوع A8 وهو معالج ثنائي النواة بسرعة 1.4 جيجاهيرتز بجانب شريحة رسومية PowerVR GX6450.

2. ذاكرة الوصول العشوائي
يأتي هاتف  Galaxy S6مع ذاكرة وصول عشوائي بسرعة 3 جيجابايت ومساحات تخزين داخلية هي 32 و64 و128 جيجابايت مع التخلي عن منفذ microSD.

وهاتف iPhone 6 صدر بذاكرة وصول عشوائي بسرعة 1 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية تتنوع ما بين 16 و64 و128 جيجابايت.

1. نظام التشغيل ومميزات أخرى
هاتف  Galaxy S6يعتمد على نظام التشغيل «أندرويد» كجميع هواتف «سامسونج» وسيتطرق للإصدار رقم 5.0.2، كذلك يعتبر الهاتف محمي بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 4 ويستخدم لأول مرة غطاء معدني خلفي وبطارية غير قابلة للإزالة جنبا إلى جنب مع واجهة المستخدم TouchWiz المعدلة.

وهاتف iPhone 6 يعمل بنظام التشغيل iOS 8، وتم ترقيته مؤخرا إلى 8.1.3 ومصمم بالكامل من المعدن، ويعتمد على تقنية قارئ البصمة Touch ID لحماية الجهاز من المتطفلين.

المصري اليوم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *