أغرب و أطرف ما ورد في مهر العرائس!!

عند ذكر المهر يرد إلى البال المال والذهب والدنانير، لكن موضوعنا اليوم مختلف بعض الشيء، فلم يقتصر مهر عرائسنا في هذا المقال على المال، بل هناك أمور غريبة طلبت كمهر للعروس في بلدان مختلفة من العالم، ومن ذلك:

• فوجئت أسرة أردنية بطلب غير عادي فرضه والد العروس. إذ طلب مهر ابنته أن يكون عبارة عن مليون “صلاة على النبي” معللاً أنّ قيمة المهر لا تعني قيمة الفتاة بل لاستشعاره بحال الشباب غير القادر على الزواج.

• شاب يمني طلبت منه عائلة فتاة أحلامه مهراً غير تقليدي عبارة عن مليون “لايك” على صفحة أبيها على فايسبوك. وبعد 10 أشهر من انطلاق حملته، لم يتمكن الشاب من جمع أكثر من 130 ألف لايك في إطار المهر الافتراضي. إلا أنّ والد العروس أعلن في وقت لاحق اكتفاءه بما حصده من “لايكات”.

• في موقف نبيل وشجاع ومستفز في آن، لم يتراجع شاب عن الاقتران بخطيبته عقب عملية استئصالها للرحم. بعد شروط وطلبات وضعها أهل العروس ووافق عليها أهل المتقدم، انقلبت الموازين بعد إصابة الفتاة بمرض تطلّب استئصال الرحم، مما أسهم في تراجع أهل العروس عن بعض الشروط بما فيها الاستجابة لأهل العريس لخفض المهر إلى النصف.

• دفع شاب موريتاني مبلغاً كبيراً من المال، مهراً لعروسه. واتضح بعد اكتمال مراسم الزواج أنه قام بسرقته من شركة والد العروس! ودفع العريس مبلغ 500 ألف أوقية، مهراً لابنة عمه. وبعد يومين من الزواج، افتقد والدها مبلغاً كبيراً في حساب شركته. وخلال التدقيق، اكتشف أنّ المبلغ أخذه ابن أخيه الذي يعمل موظفاً في الشركة.


yahoonews

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *