البشير يختتم زيارته للسعودية ويتوجه للمشاركة في القمة العربية بشرم الشيخ

البشير يختتم زيارته للسعودية ويتوجه للمشاركة في القمة العربية بشرم الشيخ

أختتم المشير عمر البشير رئيس الجمهورية بعد ظهر اليوم زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز التي استغرقت ثلاثة أيام أجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي بحضور الوفد المرافق لسيادته وعدد من كبار المسئولين بالسعودية .
ووصف السفير عبد الحافظ إبراهيم سفير السودان لدى السعودية زيارة الرئيس البشير بأنها حققت نتائج إيجابية وشكلت مرحلة جديدة في مسيرة العلاقات السودانية السعودية ، لافتا إلى أن هنالك تطابق في وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأضاف السفير عبد الحافظ في تصريح لـ(سونا)أن خادم الحرمين الشريفين وجه المستثمرين السعوديين للاستثمار في السودان تحقيقا للأمن الغذائي العربي بينما وجه الرئيس البشير وزارة الاستثمار بالاهتمام بتلك الاستثمارات وتذليل العقبات أمامها.
وقال إن لقاء رئيس الجمهورية مع خادم الحرمين الشريفين أكد على الدور المنتظر للسودان في تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود في العالم العربي .
وأعلن سفير السودان بالسعودية أن اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين ستجتمع بالخرطوم مطلع مايو المقبل موضحا أن انعقاد اللجنة يشكل خطوة في الإطار التشريعي والقانوني لدفع الاستثمارات السعودية في البلاد.
وقد توجه رئيس الجمهورية والوفد المرافق له إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في القمة العربية التي تبدأ غدا السبت بشرم الشيخ.

سونا

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *