عاجل.. السعودية تعلن تنفيذ عملية “الإعصار” في عدن

عاجل.. السعودية تعلن تنفيذ عملية “الإعصار” في عدن

قال التلفزيون السعودي اليوم السبت إن البحرية السعودية نفذت عملية لإجلاء عشرات الدبلوماسيين السعوديين والأجانب من مدينة عدن بجنوب اليمن.

وقال شريط الأخبار في التلفزيون السعودي “القوات البحرية الملكية السعودية تنفذ عملية الاعصار لإخلاء عشرات الدبلوماسيين بينهم سعوديون من عدن.”

وأضاف “الدبلوماسيون وصلوا إلى ميناء جدة على متن سفينتين للبحرية الملكية السعودية.”

وتعاني عدن من الانفلات الأمني ويقول سكان انهاالآن تأوي عشرات من جنود الجيش والمقاتلين الحوثيين غير النظاميين الذين اما تسللوا الى المدينة في الأيام القليلة الماضية أو كانوا يتمركزون في ثكنات محلية ووجدوا أنفسهم محاصرين بالضربات الجوية.

وتنتشر شائعات في المدينة عن خلايا نائمة من الحوثيين وفرض حظر التجول لوقف أعمال النهب المتفشية.

وأمرت اللجان الشعبية بفرض حظر تجول مدته 12 ساعة من السابعة مساء اليوم الجمعة وحث حاكم المدينة السكان على التعاون مع قوات الامن المحلية لوقف النهب.

تقدم للحوثيين

وحقق المقاتلون الحوثيون مكاسب كبيرة في جنوب وشرق البلاد أمس الجمعة رغم الضربات الجوية التي قادتها السعودية لليوم الثاني على التوالي بهدف التصدي لمساعي الجماعة المدعومة من إيران للإطاحة بالرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأبلغ سكان رويترز أن المقاتلين الحوثيين ووحدات الجيش المتحالفة معهم وضعوا أول موطيء قدم لهم على ساحل بحر العرب عندما سيطروا على ميناء شقرة على بعد 100 كيلومتر شرقي عدن.

إرم

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *