عاجل: إسقاط طائرة لقوات “عاصفة الحزم” وأسر قائدها السوداني

عاجل: إسقاط طائرة لقوات “عاصفة الحزم” وأسر قائدها السوداني

قالت مصادر في جماعة “أنصار الله”، المعروفة بـ”الحوثي”، اليوم السبت، إنه تم إسقاط طائرة تابعة لقوات “عاصفة الحزم” وأسر قائدها الذي يحمل الجنسية السودانية.

المصادر أوضحت لوكالة الأناضول، مفضلة عدم نشر اسمها، أن مضادات الطيران أسقطت طائرة في منطقة بني زياد، شمالي صنعاء، وتم أسر قائدها الذي يحمل الجنسية السودانية، دون ذكر مزيد تفاصيل.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات السودانية ولا من مصادر في تحالف “عاصفة الحزم” يؤكد أو ينفي صحة هذا النبأ.

وكانت مروحية أمريكية، أنقذت، مساء الجمعة، طيارين سعوديين قفزا في خليج عدن، إثر إصابة طائرتهما العسكرية بعطل فني، بينما كانت فوق مياه البحر الأحمر، فيما يبدو أنها كانت تشارك بأحد المهام في العملية “عاصفة الحزم”، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

وفي سياق متصل، قالت قناة المسيرة، التابعة لجماعة الحوثي، إن “3 من أفراد حراسة مستشفى 48 التابع للجيش اليمني بصنعاء، قتلوا، في غارات لطيران عاصفة الحزم في العاصمة صنعاء”.

ومستشفى 48 الواقع في العاصمة صنعاء جنوباً يتبع قوات الاحتياط “الحرس الجمهوري سابقا”، ويقع بالقرب من معسكرات تابعة لهذه القوات.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

الأناضول

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

1 تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *