صحة الخرطوم: منظمات تعمل دون تسجيل وإجراءات صارمة تجاهها

صحة الخرطوم: منظمات تعمل دون تسجيل وإجراءات صارمة تجاهها

كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن وجود منظمات تعمل دون تسجيل وتقدم خدمات وتقيم أياماً علاجية ومخيمات، بجانب بيعها للنظارات الطبية بطريقة عشوائية، والعدسات اللاصقة دون معايير، وأعلنت الوزارة تحريك إجراءات مشددة ضد المنظمات المخالفة، وأقرت في الوقت ذاته بنقص الخدمات الأساسية من مياه وصحة وتردي البيئة بأرياف الخرطوم.
وحذر مدير إدارة صحة العين والبصريات د. خباب محمد علي في المنتدى الدوري لتعزيز الصحة أمس، المواطنين من مخاطر الاستخدام العشوائي للنظارات والعدسات اللاصقة، وأعلن عن خطة جديدة للقضاء على الاستخدام العشوائي للنظارات وتداولها خارج الأُطر المسموحة.
ونوه مدير إدارة صحة العين والبصريات الى أهمية الكشف الدوري لتلافي حدوث مضاعفات العيون خاصة مرضى السكري، وكشف عن استخدام غير آمن وسالب يصل لمرحلة الاستخدام العشوائي للنظارات والعدسات، وأكد وجود أجهزة رقابية وإشرافية لخدمات صحة العين بالولاية، ونظام رصد بكل المراكز التي تفتح دون علم الوزارة ليتم التعامل معها وفق القانون.
وأشار د. خباب لوجود منظمات تعمل دون تسجيل وتقدم خدمات وتقيم أياماً علاجية ومخيمات دون معايير، ولفت الى أن عدد مراكز البصريات بالولاية بلغ أكثر من (180) مركزاً بالقطاعين العام والخاص، إضافة إلى (13) مركزاً ومستشفى عيون و(30) عيادة لتقديم الخدمات.
وقال مدير إدارة صحة العين إن مسح التراكوما الذي يبدأ اليوم يستهدف الريف بالولاية بسبب نقص الخدمات الأساسية من مياه وصحة بيئة، لعدد (130) قرية موزعة على المحليات.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *