الخرطوم تطلب استثناء معدات طبية من الحظر

الخرطوم تطلب استثناء معدات طبية من الحظر

طلب وزير الصحة السوداني بحر إدريس أبوقردة يوم الأربعاء، من الولايات المتحدة الأميركية إعفاء واستثناء الأجهزة والمعدات الطبية ومعينات العمل الصحي كافة من الحظر الأميركي المفروض على بلاده، وتذليل العقبات كافة التي تعترض دخولها إلى البلاد.

وبحث أبوقردة خلال لقاء جمعه في مقر الوزارة بالخرطوم مع سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان والقائم بأعمال السفارة الأميركية بالسودان، أوجه التعاون الصحي والطبي مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وتعزيز التعاون في مجال الإمداد الطبي والدوائي.

وقالت نشرة صحفية صادرة عن الوزارة وتلقت “الشروق” نسخة منها، إن الوزير طالب بضرورة إعفاء واستثناء الأجهزة والمعدات الطبية وكافة معينات العمل الصحي من الحظر الأميركي وتذليل العقبات كافة التي تعترض دخولها.

وتناول اللقاء الوسائل المتعلقة بدعم السودان بالمواد الخام لمعالجة قضايا التصنيع الدوائي ودخول الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية والإجراءات المتعلقة بدخولها.

وتطرق لتعزيز وتطوير التعاون بين السودان ودول الاتحاد الأوروبي وأميركا، مؤكداً دعمه لتطوير العلاقات مع واشنطن ودول أوروبا.

وبحسب النشرة، فإن أبوقردة تلقى وعداً من سفيري الاتحاد الأوروبي وأميركا بأن يعملا على تحقيق مطالب السودان للتعاون مع بلدانهم في مجالات العمل الصحي وتذليل العقبات التي تعترض مسار هذا التعاون.

وحضر اللقاء مندوبون من بنك السودان المركزي، ووزارة الخارجية، والأمين العام للمجلس الاتحادي للأدوية والسموم، ومدير عام الإمدادات الطبية.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *