وزيرة التعليم العالي تشتكي من العنف الطلابي

وزيرة التعليم العالي تشتكي من العنف الطلابي

شكت وزيرة التعليم العالي، الدكتورة سمية أبو كشوة، من انتشار العنف الطلابي والعبث بالمنشآت الجامعية والسكنية، ونادت بضرورة الجلوس والتفاكر لوضع حل جذري لها، بالاتفاق مع الجهات ذات الصلة. وأثنت على الجهود التي يقوم بها الصندوق القومي لرعاية الطلاب تجاه تطوير التعليم العالي.

وأضافت سمية خلال حديثها في اجتماع مجلس أمناء الصندوق القومي لرعاية الطلاب في دورة انعقاده الرابعة عشرة، أمس (الأربعاء)، لا بد من الاهتمام بالمناشط الطلابية، وقالت سنعمل بالتنسيق مع الصندوق لإدخال مناشط أخرى مختلفة، داعية الجميع للعمل في اتساق لأجل تطوير خدمات الطلاب.

من جهته، أكد رئيس مجلس أمناء الصندوق، البروفسور الحبر يوسف نور الدائم، أهمية الدور الذي يلعبه صندوق الطلاب في إسناد ثورة التعليم العالي ورفع العبء عن كاهل الطلاب ذوي الدخل المحدود بأشكال وأساليب مختلفة، مشيراً لمشروع التسليف الطلابي، منوهاً للتحديات الضخمة التي تواجه عمل الصندوق، داعياً كل الجهات إلى الوقوف خلف مشروعاته، وبرامجه التي قال إنها تخدم أبناء المستقبل.

من جانبه، أشار الأمين العام للصندوق البروفسور النقرابي للتحديات التي تواجه عمل الصندوق، داعياً للتوسع في المشروعات المقدمة للطلاب لتعم الفائدة وسطهم .

صحيفة التغيير

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *