12 ألف سجين يشاركون في الانتخابات

12 ألف سجين يشاركون في الانتخابات

كشفت الإدارة العامة للسجون والإصلاح في السودان عن تسجيل نحو 5345 ضباطاً وضابط صف وجندياً، ونحو 12695 نزيلاً ونزيلة، للمشاركة في الاقتراع للانتخابات العامة، موضحة أن هؤلاء من الذين يحق لهم التصويت في الوقت المحدد.

وأوضح مشرف لجنة الانتخابات بالإدارة العامة للسجون والإصلاح الكامل الجيلاني أبو شامة، للمركز السوداني للخدمات الصحفية، أنه تم إعداد مركز رئيس لكل ولاية، بالإضافة إلى تحديد مراكز فرعية حسب السجون القومية بالولايات لتسجيل القوة والنزلاء.

وأضاف أنه تمت معالجة النزلاء الذين سجلوا داخل السجن وتم الإفراج عنهم بالاتفاق مع المفوضية لتمكينهم من الاقتراع عبر الصندوق الخارجي بالسجون، الذي خصص لهذه الفئة، موضحاً أنه سيتم الاتصال بهم من خلال عناوينهم وأرقام هواتفهم الموجودة بالسجون.

وأشار أبوشامة إلى أن الذين دخلوا السجن بعد مرحلة التسجيل ليست لديهم صناديق، نسبة إلى تسجيلهم عبر الأحياء السكنية التي يقطنون بها، مؤكداً معالجتهم بالتنسيق مع المفوضية، حيث تم رفع أعدادهم للمفوضية لرؤية كيفية المعالجة.

وأكد تشكيل لجنة فنية لكل مركز اقتراع للإشراف على العملية الانتخابية من الجانب الفني، واكتمال كل الترتيبات لممارسة الحق الدستوري للنزلاء، وإتاحة الفرصة لهم في التصويت.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *