زيادة استحقاقات مصححي امتحانات الشهادة السودانية

كشف نائب رئيس النقابة العامة لعمال التعليم عثمان عبدالصادق يوم الثلاثاء، عن زيادة في استحقاقات المعلمين العاملين في أعمال تصحيح امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام بنسبة 45%، مشيراً إلى أن النقابة ظلت على الدوام تطالب بزيادة الاستحقاقات.

وقال عبدالصادق لـ”الشروق”، إن النقابة العامة لعمال التعليم تستقبل كل فترة مسؤولين بالدولة للحديث عن أوضاع العاملين بالتعليم.

وأشار إلى أن آخر زيارة كانت من الرئيس عمر البشير، مؤكداً أن الرئيس وعد بزيادة استحقاقات العاملين بأعمال الشهادة السودانية وبالفعل تمت زيادة مقدرة في الاستحقاقات.

وقال إن من ضمن الزيادات كانت زيادة ساعة المراقبة في امتحانات الشهادة، موضحاً أنها في الأعوام السابقة كانت 11 جنيهاً وبلغت ساعة المراقبة لهذا العام 19 جنيهاً.

وأكد عبدالصادق استعداد النقابة لاستقبال خمسة آلاف شخص سيشاركون في أعمال الشهادة السودانية، مضيفاً أن العمل في تصحيح الشهادة السودانية عمل قومي ويجب الاستعداد المبكر له.

وقال إن أعمال الكنترول في الشهادة السودانية سيبدأ في الثامن عشر من شهر أبريل الجاري، مشيراً إلى تجهيز النقابة العامة لعمال التعليم لـ40 مركزاً لسكن المعلمين العاملين بالتصحيح.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *