إعفاء مدير إدارة الصيدلة بسنار عقب إغلاقه صيدلية مخالفة بالدندر

إعفاء مدير إدارة الصيدلة بسنار عقب إغلاقه صيدلية مخالفة بالدندر

كشفت متابعات (الجريدة) عن صدور قرار من وزارة الصحة بولاية سنار، بإعفاء مدير الإدارة العامة للصيدلة د. عبدالناصر علي حسن، من منصبه، في وقت دفع اتحاد الصيادلة بالولاية بمذكرة للوالي احتجاجاً على قرار الإعفاء.
وعزا د. عبد الناصر في تصريح لـ(الجريدة) أمس، الإعفاء إلى اتخاذه إجراءات قانونية بإغلاق صيدلية لينة بمدينة الدندر لمخالفتها قانون الصيدلة والسموم، وأشار الى أن ذلك القرار لم يرضِ وزير الصحة بالولاية الذي خيره بين إلغاء قرار إغلاق الصيدلية أو ترك المنصب، وقال: (اخترت مغادرة موقعي كمدير لإدارة الصيدلة)، ولفت إلى صلة قرابة بين الوزير وصاحب الصيدلية.
وفي السياق تقدم اتحاد صيادلة ولاية سنار بمذكرة احتجاجية لوالي الولاية المهندس أحمد عباس تحصلت (الجريدة) على نسخة منها، وتساءلت المذكرة عما إذا كان الوزير فوق القانون خاصة وأن هناك صيدليات أخرى سجلت مخالفات وطبق فيها القانون دون التدخل من أية جهة، ولفتت المذكرة إلى أن القانون فيه حماية للمواطن من الأدوية المغشوشة والمهربة.
ومن جهته قال وزير الصحة بولاية سنار د. محمد عبد القادر لـ(الجريدة) إن ما تم لم يكن قراراً بإعفاء مدير إدارة الصيدلة، وأضاف: (وإنما تنقلات عادية من إدارة لأخرى)، وأقر بوجود أدوية في صيدلية لينة بالدندر غير مصرح بها، وأشار الى أن الأمر بيد القضاء ليقول كلمته.

الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *