الاتحاد العام للطلاب السودانيين يشارك في مراقبة الانتخابات ب3775 مراقباً

الاتحاد العام للطلاب السودانيين يشارك في مراقبة الانتخابات ب3775 مراقباً

أكد الأستاذ النيل الفاضل محمود رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين مشاركة الطلاب في مراقبة العملية الانتخابية ب(3775) مراقباً من منظمات طلابية عالمية من وآسيا وأفريقيا وأوروبا ومحليين، مشيراً إلى أن الطلاب مؤهلين تماماً لمراقبة الانتخابات وأنهم تلقوا دورات تدريبية تؤهلهم للقيام بذلك، مضيفاً أن الطلاب قوة فاعلة في المجتمع ومحرك لكل الأنشطة.
وأوضح لدى حديثه حول ختام فعاليات الحملة الطلابية للانتخابات في منبر(سونا) اليوم أن حملتهم وصلت حتى الآن إلى 9 ملايين ناخب وناخبة على مستوى السودان والتي جاءت تحت شعار(فلنصوت للوطن)، مبيناً أن حملتهم خاطبت الشعب السوداني وكل مكونات الطيف السياسي والمجتمعي ووجدت القبول من كل الفئات.
وأعلن أنهم أطلقوا مبادرة(صوتك بدري) التي تدعو الناخبين للذهاب مبكراً إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم ، مبيناً أن هذه المبادرة انتظمت كل الولايات والمدارس وكل القطاعات الطلابية من أجل ممارسة حقهم الدستوري.
وقال النيل سندعو كل الناخبين وسنسخر كل الإمكانات ونكرس كل الجهود لجلب الناخبين إلى مراكز الاقتراع، داعياً كل المرشحين الالتزام بقواعد المفوضية القومية للانتخابات والابتعاد عن الأساليب التي تعيق العملية الانتخابية، مضيفاً أن هذه الانتخابات نموذج من نماذج الحوار بين أبناء الوطن الواحد، وأنها حراك سياسي ومجتمعي متقدم، و صورة من صور التطور الديمقراطي .
وذكر أنهم بصدد عقد ندوة ينفذها اتحاد طلاب عموم إفريقيا عن التطور الديمقراطي – انتخابات 2015 نموذجاً – بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين .

 

 

سونا.

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *