عاصفة_الحزم تقصف مواقع الحوثيين و صالح في اليمن

استأنف طيران التحالف ظهر السبت قصف عدد من المواقع العسكرية ومخازن الأسلحة التابعة للانقلابيين الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح، فضلاً عن عدد من مراكز تجمعات الحوثيين في كل من العاصمة صنعاء ومحافظات عمران والحديدة وشبوة و الضالع.

ففي العاصمة اليمنية شنّ طيران التحالف 8 ضربات جوية استهدفت مبنى الكلية الحربية وملعب_اليرموك المجاور للكلية الحربية الذي حوله الانقلابيون الحوثيون وصالح إلى محزن للأسلحة، وتم استهدافه بأربعة صواريخ، حسب شهود عيان.

وفي محافظة عمران أكد شهود عيان لقناة العربية أن طيران التحالف استأنف قصف مقر اللواء 9 (310 سابقاً) وكذلك مركزان لتجمعات الانقلابيين الحوثيين في كل عمران القديمة (بيت الصعر)، وكذلك مركز آخر في بيت بادي في المدخل الجنوبي لمدينة عمران.

أما في محافظة الحديدة غرب اليمن فأوضح شهود عيان لـ”العربية” أن طيران التحالف شن 14 غارة جوية استهدفت كلا من الدفاع الجوي والدفاع الساحلي وموقع تجمع للانقلابيين الحوثيين (منزل اللواء علي محسن سابقا) ومركز بجوار المنزل حوّله الحوثيون مخزناً للأسلحة.

وفي محافظة صعدة المعقل الرئيسي للمتمردين الحوثيين شن طيران التحالف عدداً من الغارات الجوية على المعسكرات التابعة للحوثيين ومركز تجمعاتهم.

كما شن طيران التحالف غارتين جويتين على مديرية عسيلان في #بيحان بمحافظة شبوة جنوب اليمن، واستهدف مقراً لتجمع الحوثيين، وحسب شهود عيان فقد سقط عدد من القتلى من الحوثيين بينهم 7 قياديين.

إلى ذلك، استأنف طيران التحالف ضرب عدد من المواقع العسكرية في محافظة الضالع التابعة للانقلابيين الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح.

وقال شهود عيان إن طيران التحالف قصف مبنى أمن مديرية بني بهلول في منطقة #سنحان مسقط رأس الرئيس المخلوع صالح .

وأضافت مصادر أن الانقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح كانوا حولوا مبنى إدارة الأمن إلى مخزن للأسلحة، وتم استهدافه بـ9 غارات جوية وتدميره بالكامل، وقطع الطريق الرابط بين مديرية خولان وسنحان.

وأفادت مصادر أخرى أن الانقلابيين الحوثيين مدعومين بقوات للرئيس المخلوع قصفوا قبائل القفر بمحافظة #إب بمختلف أنواع الأسلحة، وناشدت القبائل قادة عاصفة الحزم التدخل لحمايتها.

وألمح شهود عيان إلى غارتين جويتين لطيران التحالف على معسكر قوات الأمن الخاصة الموالية للرئيس المخلوع صالح في محافظة البيضاء وسط اليمن.

 

 

صنعاء – قناة العربية

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *