وصول 3 أفواج من السودانيين العائدين من اليمن

وصول 3 أفواج من السودانيين العائدين من اليمن

وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم، فجر السبت، 297 سوداني من اليمن عبر ثلاثة أفواج. ويبلغ عدد السودانيين العائدين من اليمن منذ الخميس الماضي 449 شخصاً من جملة 1935 أبدوا الرغبة في إجلائهم.
ووصلت في الساعات الأولى من فجر السبت، إلى مطار الخرطوم ثلاثة أفواج على فترات مختلفة، حيث وصل عند الساعة الـ 12 والنصف 38 عائداً سودانياً على متن الخطوط الجوية السودانية، في رحلة عادية عبر مطار جدة بالمملكة العربية السعودية.
ووصل عند الساعة الثانية صباحاً 130 عائداً في رحلة إجلاء على الخطوط التابعة لشركة بدر للطيران، كما أقلت ذات الشركة الفوج الثالث الذي ضم 129 عائداً عبر مطار جدة في رحلة إجلاء أيضاً ليبلغ عدد العائدين خلال فجر السبت 297 عائداً.
واستقبل العائدين بمطار الخرطوم عدد من قيادات جهاز تنظيم شؤون المغتربين والجهات التنسيقة في برنامج الإجلاء من القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات وسلطة الطيران المدني وشركة مطار الخرطوم.
وعبر العائدون عن سعادتهم بالعودة إلى البلاد، مناشدين الدولة الإسراع في إجلاء بقية السودانيين المنتظرين في المحطات. ونفوا تعرض السودانيين باليمن إلى أي اعتداء مباشر وممنهج سوى بعض الحالات الطفيفة من الاعتداء اللفظي.

شبكة الشروق + وكالات

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *