شركة البريد السريع العالمية (DHL) تضع السودان في قائمة الدول الحمراء

أدرجت شركة البريد السريع العالمية (دي اتش الـ DHL ) في قائمة الدول الحمراء التي تتطلب إجراءات أمنية مشددة في نقل البريد منها وإاليها ،أمس الأول 8 أبريل .
وحسب المعاير الأمريكية و الأوربية التي تعتمدها ، تصنف الشركة الدول إلى ثلاثة قوائم ، وهي: الخضراء بدون خطر و الأبيض ويعني مستوى معين من المخاطر لايشكل خطراً حقيقياً إضافة للقائمة الحمراء الأكثر خطراً .
وتدرج ضمن هذه القائمة الدول التي يمكن ان لا يشكل عائقا بانسياب حركة التجارة العالمية بتهديدات إرهابية محتملة عبر نقل مواد محظورة أو غير قانونية . ويعني إدراج أسم السودان في القائمة الحمراء إخضاع الرسائل و السلع المنقولة منه و اليه إلى اجراءات أمنية اكثر فحصاً ، وإلى نقل البريد بطائرات مخصصة من الدول المدرجة ضمن هذه القائمة ، الأمر الذي يمكن ان يؤدي إلى تأخير في ربط حركة البريد (السريع ) في البلاد بالعالم . وإضافة إلى السودان اضيفت دولتي جيبوتي و جنوب السودان للقائمة الحمراء .
وقال أوليفر فيسي نائب رئيس العمليات بشركة (دي اتش الـ ) في أفريقيا جنوب الصحراء ، في مؤتمر صحفي للأعلان عن ضم هذه الدول إلى القائمة الحمراء : أن هذه الدول ادرجت ضمن القائمة الحمراء مواكبة للمعاير الأمنية لحركة النقل الجوي الأمريكية و الأوروبية ،و من أجل تسهيل حركة التجارة العالمية و إضاف ان درجات الأمان في تغير دائم و انه مع ضخامة سوق العمل الجديد مع ظهور التجارة الالكترونية ، و بالتالي زيادة الطلب على السلع فأن الأمان يشكل مصدرا مهما في نجاح حركة التجارة العالمية .
وطالب فيسي الدول المدرجة ضمن القائمة الحمراء بالتقيد و الالتزام بالاجراءات و اللوائح الامنية الجديدة :(ليس من اجل الالتزام باللوائح فقط ، بل ولاجل وصول منتجات هذه الدول للاسواق الآخرى) .

صحيفة الوطن

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *