رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي : الانتخابات نواة لديمقراطية حقيقية بالسودان

رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي : الانتخابات نواة لديمقراطية حقيقية بالسودان

قال رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي لمراقبة انتخابات السودان أولوسيجون أوباسانجو، إن العملية تعد نواة لديمقراطية حقيقية في البلاد. وأضاف، خلال لقاء مع رئيس المفوضية القومية للانتخابات مختار الأصم، أن العمل في المفوضية يسير بصورة حسنة.

وعقد أوباسانجو، يوم الثلاثاء، في الخرطوم، لقاءات بالمسؤولين بالمفوضية القومية للانتخابات والمسؤولين بالمفوضية القومية لحقوق الإنسان التي تراقب الانتخابات.

وقال رئيس المفوضية القومية للانتخابات مختار الأصم، عقب لقائه رئيس البعثة الأفريقية للمراقبة، إن أوباسانجو أبدى ملاحظات جيدة تساعد على تجويد العمل.

وأضاف – بحسب وكالة السودان للأنباء، أن أوبا سانجو الذي يعد أحد حكماء أفريقيا، قال إن العمل في المفوضية يسير سيراً حسناً، وإنه أعرب عن سعادته بما رأى، حيث وصف هذه الانتخابات بأنها تعد نواة لديمقراطية حقيقية في السودان .

وفي السياق، قال أوباسانجو خلال زيارته لمقر المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالخرطوم، إن مفوضية الانتخاب تحتاج في كل مراحل العملية إلى وجود شركاء لمساعدتها في إنجاح العملية الانتخابية.

وأضاف أن لمفوضية حقوق الإنسان دور كبير تلعبه في الرقابة وتلقي الشكاوى والتحقق منها، ورصدها، وكتابة التقارير التي تملك الحقائق للمواطنين.

من جهته، قال مسؤول الإعلام والعلاقات الخارجية بمفوضية حقوق الإنسان، إن التقارير الواردة لهم من كل ولايات البلاد أكدت أن عمليات الاقتراع تسير بصورة جيدة، مؤكداً الاستمرار في عمليات المراقبة.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

تعليقات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *